د. مجدلاني يرحب بقرارات مجلس حقوق الانسان ويدعو التطبيق العاجل لها لإعادة الهيبة للمؤسسات الدولية

shello
shello 2013/03/23
Updated 2013/03/23 at 4:40 مساءً

 40_27_15_16_7_20122رام الله / اعتبر د. أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، اعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للقرارات الخمسة التي قدمتها دولة فلسطين في الدورة 22 للمجلس المنعقد في جنيف، خطوة متقدمة تتطلب البدء بتنفيذ هذه القرارات والتوصيات كمقدمة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي .

وأوضح د. مجدلاني هناك اهمية كبيرة لهذه القرارات الصادرة عن المجلس فيما يخص المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصير، وحالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ومتابعة تقرير البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق من اجل التحقيق في آثار بناء المستوطنات الإسرائيلية على الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ومتابعة تقرير بعثة الأمم المتحدة الدولية لتقصي الحقائق بشأن النزاع في غزة – تقرير غولدستون.

وأشار د. مجدلاني أن التطبيق الفعلي لهذه القرارات على أرض الواقع هو ما تنتظره دولة فلسطين من أجل وقف الاعتداءات والاستهتار الاسرائيلي بالمؤسسات الدولية وقراراتها ، ويمثل ذلك اعادة الهيبة لهذه المؤسسات ووقف التعامل مع “اسرائيل ” كدولة فوق القانون .

وثمن د. مجدلاني الجهود الفلسطينية الدبلوماسية المتواصلة والتي حققت نجاحات كانت ردا على حكومة الاحتلال وصفعة في وجه سياساتها العنصرية ، شاكرا كافة الدول التي صوت لصالح فلسطين مؤكدة على أن العالم بات يضيق ذرعا من سياسات حكومة الاحتلال الاسرائيلية .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً