د. مجدلاني يطلع السفير العماني على اخر  المستجدات السياسية

2022/08/04
Updated 2022/08/04 at 1:26 مساءً

رام الله / اطلع أعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي د. أحمد مجدلاني السفير العُماني لدى دولة فلسطين سالم بن حبيب العميري على اخر المستجدات السياسية والاوضاع في الأراضي الفلسطينية،وجاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم الخميس بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة تغريد كشك.

واشاد د.مجدلاني بعمق العلاقات الفلسطينية العُمانية ، مثمنا دور سلطنة عُمان في الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعمها لجهود حل الدولتين.

وقال د. مجدلاني أن حكومة الاحتلال تمارس ارهاب دولة منظم وبغطاء من الادارة الأمريكية، وخصوصا ما تقوم به من اجراءات متساعة في العاصمة القدس التي تتعرض لهجمة متواصلة من تهويد واعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية وعمليات التهجير القسري للمواطنين.

 

وأشار د.مجدلاني أن زيارة الرئيس الامريكي للمنطقة لم تضف أي جديد وأن القيادة الفلسطينية لا ترهان على تلك الإدارة التي تهربت من كافة الالتزامات بل تواصل دعمها للاحتلال.

وأوضح  أن القيادة الفلسطينية تواصل جهودها السياسية والدبلوماسية على كافة الأصعد، لوسم دولة الاحتلال كدولة ميز عنصري، كما دعت لتحويل   المبادرة الصينية لمبادرة دولية في ظل انسداد أفق العملية السياسية والاحتكار الامريكي.

من جانبه جدد السفير العميري تمسك السلطنة بقرارات الشرعية الدولية، ورفضها لمنطق ازدواجية المعايير في التعامل مع الأزمات، التي تمس السلم والأمن في العالم.

مؤكداً على ضرورة إدراج القضية الفلسطينية في صلب أولويات المجموعة الدولية، لإعادة بعث مسار السلام بغية تحقيق حل عادل ودائم وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

Share this Article
%d مدونون معجبون بهذه: