د. مجدلاني يلتقي الممثل السويسري ويبحثان اخر المستجدات السياسية

shello
shello 2018/06/06
Updated 2018/06/06 at 12:21 مساءً

رام الله / التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، مع ممثل دولة سويسرا لدى دولة فلسطين جوليان توني،اليوم الاربعاء بمكتبه بمدينة رام الله، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية، وكذلك دعم سبل تطوير العلاقات الثنائية .
وفي بداية اللقاء أوضح توني أن موقف حكومته من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لم يتغير، حيث أن سويسرا تدعم حل الدولتين وستواصل دعم “الأونروا”،مجددا الموقف الرسمي للحكومة والبرلمان باستمرار دعم الاونروا، بالإشارة الى التصريحات الاخيرة لوزير خارجية سويسرا حول الأونروا .
ومن جانبهعبر د. مجدلاني عن استهجان القيادة الفلسطينية لتلك التصريحات، وخاصة أنها تصدر عن سويسرا البلد المحايد والمستقل سياسيا عن السياسية الامريكية، قائلا نعتقد أن تجاوز هذه الازمة امر هام نحو تعزيز العلاقات الثنائية واستمرار التعاون البلدين ، وخصوصا في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اجراءات عنصرية تقوم بها حكومة نتنياهو بدعم كامل من ادارة ترامب .
كما تطرق د. مجدلاني الى الازمة التي تعاني وكالة الغوث ، قائلا المفروض من المجتمع الدولي وتماشيا مع القيم الانسانية والحضارية ، وكذلك مع قرارات الشرعية الدولية فتح الافاق لتوفير الدعم الدولي للوكالة لتتمكن من القيام بمسؤولياتها ، وخصوصا بعد وقف الدعم الامريكي لها ، في محاولات لتفكيها، وإنهاء قضية اللاجئين .
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة.

Share this Article