د.مجدلاني يلتقي عددا من الشخصيات العربية والدولية

shello
shello 2014/06/05
Updated 2014/06/05 at 10:54 صباحًا

10_n

القدس / التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر، وبحث معه التعاون الثنائي.

وشدد د.مجدلاني خلال لقاء رايدر، بحضور المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط ندى الناشف، وعدد من مسؤولي المنظمة، على هامش اجتماعات منظمة العمل الدولية للدورة الـ103 والمنعقدة في جنيف، على أهمية دعم المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية.

وعرض  أهم العقبات التي تواجه عملية السلام، وتطرق إلى موضوع المصالحة الفلسطينية وأهمية تقديم الدعم العاجل لقطاع غزة، وحضر اللقاء السفير الفلسطيني في جنيف إبراهيم خريشة، والوكيلان المساعدان في وزارة العمل آصف سعيد، وصلاح الزرو، وممثلا أصحاب العمل حسام الحجاوي، وجلال مخارزه، ورئيس الاتحاد العام لنقابات فلسطين شاهر سعد.

كما التقى د. مجدلاني والوفد الفلسطيني المرافق، وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية ناهد عشري، وجرى نقاش القضايا العمالية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكدت العشري اهتمامها البالغ بحضور جلسة التضامن مع الشعب الفلسطيني والمقرر عقدها اليوم الأربعاء بقصر الأمم.

والتقى د. مجدلاني وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي نصار الربيعي، وتباحثا في القضايا العامة ذات الاهتمام المشترك، وحجم التمثيل العربي في منظمة العمل الدولية.

كما التقى  وزير العمل اللبناني سجعان قزي، وبحث معه أوضاع العمال الفلسطينيين في لبنان، ومناقشة قانون صدر عن مجلس النواب، يعطي الفلسطينيين في لبنان حقوقهم الاجتماعية، مع وجوب التزامهم بعدم العمل بالمهن المحصورة باللبنانيين، وشدّد قزي على أنّ لبنان مستمرّ في تقديم التسهيلات للعمال الفلسطينيين بالشكل الذي لا يشكّل مزاحمة لليد العاملة اللبنانية.

وبحث د. مجدلاني مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح، امكانية التعاون مع دولة الكويت في عدد من قضايا العمل والعمال، مثمنا دورها في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني فوق أرضه10349_n.

معا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً