رئيس الشاباك الاسرائيلي يوصي بالافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى وابعاد 10 منهم

shello
shello 2014/04/17
Updated 2014/04/17 at 9:08 صباحًا

thumbgen

 

تل أبيب : ذكرت القناة العبرية الثانية، مساء اليوم الأربعاء، أن رئيس جهاز “الشاباك” يورام كوهين، أوصى الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى والتقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين.

ووفقا لذات المصدر، فإن كوهين ضغط في توصياته بضرورة إبعاد 10 من الأسرى الـ 26 الذين سيتم الإفراج عنهم إلى قطاع غزة أو للخارج، دون أن يتم إبعادهم إلى الضفة الغربية، مشيرا لما جرى خلال صفقة شاليط بإبعاد مئات الأسرى منهم إلى غزة والخارج.

ورأت القناة التفزيونية الاسرائيلية أن هذه التوصيات ستكون جزءاً من العقبات التي تواجه المفاوضات مؤخرا، وأنها تنبع من الحاجة إلى إدارة المخاطر المستقبلية، مشيرةً إلى أنه لم يعرف بعد الموقف النهائي لوزراء الحكومة الإسرائيلية بشأن إبعاد قسم من الأسرى.

وأشارت إلى أنه كان من المفترض استكمال المحادثات عقب انتهاء عيد الفصح، لافتةً إلى أن الوفد الإسرائيلي رفض الاجتماع اليوم الاربعاء وأمس الثلاثاء احتجاجا على عملية قتل مستوطن قرب الخليل.

وكان موقع “واللا” الاخباري العبري، ذكر أن الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي اتفقا على تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا عقده اليوم الاربعاء في القدس بانتظار وصول المبعوث الأميركي “مارتن أنديك” للمنطقة لحضور اللقاء الذي سيعقد غدا الخميس.

وبينما ذكرت مصادر اعلامية ان انديك موجود في واشنطن لمشاركة عائلته باحتفالات عيد الفصح، فان القناة العبرية السابعة، قالت ان انديك وفريقه التفاوضا وصلوا الليلة إلى تل أبيب.

أمد

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً