سكاى نيوز: الإخوان فى ورطة

shello
shello 2013/01/26
Updated 2013/01/26 at 10:49 مساءً

 تحت عنوان “الإخوان في ورطة”، رأت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية البريطانية أنه مع اقتراب الانتخابات البرلمانية في أبريل وتجميع صفوف الليبراليين العلمانيين وتصاعد الاحتجاجات ضد الرئيس الإسلامي “محمد مرسي” أن جماعة الإخوان المسلمين في ورطة.

وبعد مرور عامين من الثورة، لا يزال المصريين يحتجون في شوارع البلاد، وأصبح هدفهم الرئيسي الآن هو منع هيمنة الإخوان المسلمين على مصر الجديدة، وهو الأمر الذي يزيد الأمر صعوبة أمام جماعة الإخوان.
وقالت الشبكة إن الانتخابات البرلمانية في أبريل المقبل تلوح في الأفق. وسوف تكون هذه فرصة الليبراليين العلمانيين لإعادة الأرض الخصبة التي تعيد قواهم ثانية بعد ان فقدوها عندما فشلوا في كسب تأييد الشعب وراءهم وتشجيعهم على لاتصويت بـ”لا” في الاستفتاء على الدستور في ديسمبر الماضي.
وفي ذلك الوقت، كانت المعارضة غير متماسكة أو منظمة، وأصدرت قرارها قبل 48 ساعة بالمشاركة في الاستفتاء على الدستور، الذي بشر بمزيد من تأثير الدين، والتصويت بـ”لا” بدلا من المقاطعة وهو الأمر الذي عمل على ظهروها بشكل غير منظم ومنقسم على نفسها.
ووفقا لنظام التصويت المحير والمعقد، كما تقول المعارضة، والمبني على أساس القوائم الحزبية المحدودة، فإن خيوط اللعبة البرلمانية ستبقي في ايدي جماعة الإخوان المسلمين.
واتهمت المعارضة جماعة الإخوان المسلمين بخنق النقاش قبل انتخابات أبريل، حيث تم التحقيق مع المذيع الساخر “باسم يوسف”، بتهمة إهانة الرئيس مرسي، وقد تم استجواب عدد من كبار الصحفيين من قبل الشرطة بعد تقديم محامي الإخوان بلاغات تتهمهم بإشعال الفتنة بمقالاتهم بين جموع الشعب.

بوابة الوفد -أماني زهران.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً