سلفيت : عقد اجتماعه بمكتب النضال الشعبي الاتحاد العام للمرأة يهنئ المرأة الفلسطينية بعيد الأم والثامن من آذار

shello
shello 2013/03/16
Updated 2013/03/16 at 2:03 مساءً

P3162061سلفيت/هنئ الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، الام الفلسطينية بمناسبة عيد الام ويوم المرأة العالمي، أتى ذلك خلال اجتماع نظمه فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة سلفيت.

حيث رحبت حفصة زهد ممثلة النضال الشعبي بالاتحاد العام للمرأة بالحضور مثمنةً عالياً ودور المرأة وتوجهت بالتهنئة للمرأة الفلسطينية في المنافي والشتات واللجوء والمخيمات وداخل الخط الخضر وقرى وأرياف المدن الفلسطينية وأمهاتنا في غزة اللواتي يعانين من عنف الاحتلال، وبينت أن المرأة الفلسطينية جزء لا يتجزأ من هذا الشعب العملاق وكانت في كافة مراحل نضال الشعب الفلسطيني والآن تشارك في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وبدورها قالت نجمة البرغوثي رئيسة فرع الاتحاد في سلفيت أن المرأة الفلسطينية التي امتازت وتميزت عن غيرها من النساء وذلك بنضالها السياسي ضد الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى النضال الاجتماعي بحفاظها على لحمة الأسرة الفلسطينية ونضالها الاقتصادي ضمن سعيها للحصول على مقومات الحياة، وقدمت باقات الحب والوفاء لكل ماجدة فلسطينية.

ومن جهة اخرى أعربن المجتمعات على أن المرأة هي روح المجتمع وبدونها يصبح المجتمع أحادي القطب وبمعنى أخر فإن تطور المرأة هو الذي يقضي على أفات التخلف وذلك أن المرأة شئناً أم أبينا هي المقياس والمعيار والأساسيان لتقدم المجتمعات البشرية والمرأة قبل هذا وذلك هي الأم والأخت والابنة والزوجة.

هذا وتقدمن المجتمعات ببطاقة تقدير وإكبار للمرأة العربية بعامة في كل الجغرافيا العربية احتراما لدورها المقدس باعتبارها قلب المجتمع العربي النابض في كل الاتجاهات وخصت بالذكر المرأة الفلسطينية بتحية إكبار وإجلال لتضحياتها المستدامة.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً