سوريا : النضال الشعبي تشارك بانطلاقة الشعبية بمخيم ركن الدين

shello
shello 2013/12/31
Updated 2013/12/31 at 1:08 مساءً

jgu

سوريا / احيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، ذكرى السادسة والأربعين في منطقة ركن الدين  في سوريا ، والقى الرفيق سامر سويد أبو عرب ، كلة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني .

وأكد ابو عرب على إنهاء الإنقسام واعادة تقييم المفاوضات السياسية والضغوط الإسرائيلية والأمريكية على منظمة التحرير وعدم التفريط في الثوابت الوطنية الفلسطينية ومنها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف والوقوف في وجه التعنت الصهيوني بالإستيطان وتهويد القدس ومصادرة الأراضي وهدم المنازل.

داعيا الى تصعيد العمل العسكري والمقاومة بكافة أشكالها بوجه  حكومة الاحتلال الاسرائيلية

قائلا نحن في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مع مبادرة منظمة التحرير الفلسطينية التي اتفقنا بموجبها مع إخواننا في سوريا على تسوية أوضاع المسلحين وخروجهم من مخيم اليرموك، لأن أمن المخيم من أمن الدولة السورية واتفقنا مع الإخوة السوريين على حل مشكلة المعتقلين وبمساعدة ضباط من منظمة التحرير الفلسطينية كضباط إرتباط مع الجانب السوري لحل جميع مشاكل المخيم والسماح بوصول المساعدات الإنسانية وممر آمن لجميع المتضررين وعودة جميع المهجرين إلى بيوتهم وهذه المبادرة تسري على كافة المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وتقدم أبو عرب باسم الرفيق الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني والرفاق في المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأعضاء الجبهة  بالتهنئة للرفاق بالجبهة الشعبية  في ذكرى الإنطلاقة السادسة والأربعين .

وتابع في هذه الذكرى لا ننسى شهداء هذا الحي وشهداء الثورة الفلسطينية العظماء الشهيد أبو حامد سويد وصائب سويد وعصام ظاظا والشهيد محمد جركس وطارق صوان ومحمد فاضل عوض وإنتقام حرب ،ونتذكر شهدائنا العظام وعلى رأسهم الرئيس ياسر عرفات والشهيد الدكتور جورج حبش والدكتور سمير غوشة والشهيد أبو علي مصطفى وأحمد ياسين وفتحي الشقاقي وعمر قاسم وزهير محسن وأبو العباس وسليمان النجاب.

 

وفي ختام كلمته توجه ابو عرب  بالتحية  لشعبنا الفلسطيني في النقب وعكا والجليل وحيفا على صمودهم في وجه الإحتلال وكذلك أهلنا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة على صمودهم على أرضهم ونحيي أهلنا في مخيمات الشتات وفي كل بقاع العالم.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً