شباب النضال برفح ” يفتتح دورة الشهيد اللواء خالد شعبان في الإسعافات الأولية

shello
shello 2014/04/23
Updated 2014/04/23 at 9:24 صباحًا

دورة الاسعاف


رفح : افتتح اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي فيمحافظة رفح دورة الشهيد القائد اللواء خالد شعبان (سلطان) في الإسعافاتالأولية ،بالتعاون مع جمعيةالهلال الأحمر الفلسطيني ، وذلك في مقرالجبهة في محافظة رفح .


وبدوره أوضحمحمد العرجا أمينسر الاتحاد بقطاع غزة ومسئوله برفح , أن مدة الدورةستكون شهرا كاملا بواقع ( 21) ساعة تدريبية، معتمدة من الهلال ،ويشتركفيهاخمسة وعشرون متدربامنكلا الجنسين ، سيتعرفون خلال الدورة علىمبادئ الإسعاف الأولية بالإضافة إلى تزويدهمبالمعارف والمهارات للتصرفبطريقة مناسبة في حالات الطوارئ .

وأشاد العرجا بتعاونجمعيةالهلال الأحمر في إقامة هذه الدورة، مشيرا لأهمية مثل هذه الدورات في تأهيلكوادر وأعضاء الاتحادوصقل مهاراتهم الحياتية ، مشيراًإلى أن هذهالدورة يشرف عليهااحد المتخصصين وذو الخبرة العالية في هذا المجال من قسمالإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر .

ومن ناحيته أكد همامأبو مور مسئول الجبهةبرفح على أهمية دورات الإسعافات الأولية الهادفةوالتي تعود بالفائدة على الشبابوالمجتمععلى حد سواء، مقدما شكر الجبهةوالاتحادإلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجهودها المتواصلة في هذاالمجال، بما يخدم المجتمع المحلي الفلسطيني.

ومن جانبه تحدثالمدربعماد الهمص من قسم الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر في اليوم الأولعن المحاضراتوالمواضيع التي ستتناولها المحاضرات والتسلسل بأمور الصحةالعامة وصولا إلى الإجراءات العملية للتعامل مع الإصابات والحالات الطارئةوطرق تقديم الإسعاف و مهام الإسعاف الأولي .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً