شباب النضال بغزة يشارك في مارثون العودة ويحصد المراكز الثالثة والرابعة والخامسة

2012/05/12
Updated 2012/05/12 at 10:46 مساءً

غزة: شارك اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي بقطاع غزة اليوم السبت في مارثون العودة التي نظمته اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 64 من مفرق الشجاعية شرق مدينة غزة، إلى مقر الضابطة الجمركية قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة ب 15 لاعبا من الاتحاد موزعين على فروع الاتحاد بالقطاع ، لاسيما وان عدد المشاركين فيه 300 لاعب من مختلف الاتحادات الشبابية والأندية الرياضية.

وقد فاز كل من اللاعب الرياضي نادر المصري بالمركز الأول، وعبد الله أبو نصير بالمركز الثاني، أما المركز الثالث فكان للاعب إياد الدبجي(شباب النضال) ، وسليم الدبجي بالمركز الرابع (شباب النضال)،،ويوسف عبيد بالمركز الخامس (شباب النضال )،،ومرسيل اشرف بالمركز السادس،وطارق صالح بالمركز السابع (شباب النضال)،،وحامد الدبجي بالمركز الثامن (شباب النضال )وعبد الحكيم السلطان بالمركز التاسع ، وفرج المصري بالمركز العاشر وجميعهم قطعوا مسافة ثمانية كيلومترات.

وسلم دز زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى الـ64 للنكبة، وأعضاء اللجنة الوطنية اللاعبين الرياضيين الفائزين بالمراكز العشرة جوائز المارثون ،وذلك بمهرجان جماهيري بمشاركةعبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ، وكفاح قديح أمين سر اتحاد شباب النضال بغزة، ومحمد العرجا الناطق الإعلامي الرسمي للاتحاد بالقطاع، وأبو نضال المناصرة عضو لجنة العمل النقابي بغزة .

وفي كلمته أمام لاعبي المارثون للاتحاد خلال اجتماع عقد لهم بمكتب الجبهة المركزي أكد عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة على أننا حريصون كل الحرص على الاهتمام بالشباب في تلك المرحلة بالذات ،والارتقاء بهم للأفضل ،مضيفا أن ذلك ينسجم مع رؤيتنا التنظيمية بالجبهة.

 مؤكدا دعمه لنشاطات الاتحاد و استعداد الجبهة لتوفير كافة الإمكانات على قدر المستطاع لتسهيل عملهم الشبابي ، وأشاد قديح بالدور الطليعي لاتحاد شباب النضال.

وقال جهاد الشيخ عضو اللجنة المركزية للجبهة ، سكرتير لجنة العمل النقابي بغزة إن ذكرى النكبة ليست مجرد ذكرى بل إنها تعبير عما يدور في ضميره ذاكرة كل فسلطيني، مؤكدا بان الجبهة ستستمر في دعم الشباب ،وإبراز مهاراتهم الرياضية المختلفة .

وشارك لاعبي المارثون فريق للاتحاد يتقدمهم الرفاق كفاح قديح أمين سر الاتحاد بقطاع غزة ، ومحمد العرجا الناطق الإعلامي الرسمي للاتحاد بالقطاع في خيمة الاعتصام المقامة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة ، وذلك تضاماً مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال الصهيوني .

حيث إلتقى وفد الاتحاد عدداً من المتضامنين ومن بينهم الرفيق محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ منتصف الشهر الماضي.

وأكد كفاح قديح في كلمته داخل الخيمة وقوف اتحاد شباب النضال مع الأسرى الأبطال في معركتهم من أجل تحقيق مطالبهم العادلة وإنهاء معاناتهم مشيراً إلى أن خوض الأسرى في إضرابهم عن الطعام سيجبر السجان لمطالبهم العادلة .

وقال محمد العرجا الناطق الإعلامي الرسمي للاتحاد بقطاع غزة ،والمشرف على فريق المارثون للاتحاد في مقابلة له مع فضائية فلسطين اليوم أن هذا الحدث الرياضي (المارثون) هو أحياء للذكرى 64 للنكبة والعزيزة على قلوبنا جميعا، وأيضا تضامنا مع أسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، وأضاف قائلا: أن الشعب الفلسطيني مازال أكثر إصرارا على استرداد حقوقه وأكثر تشبثا بأرضه وتمسكا بحقه في العودة رغم مرور 64 عاما على النكبة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً