صحيفة: تعاون قطرى إيرانى لتسليح ما يسمى “الجيش المصرى الحر”

shello
shello 2014/04/02
Updated 2014/04/02 at 10:05 صباحًا

thumbgen

 

لندن/كشفت مصادر مطلعة، عن أنه تمّ رصد مواقع تدريب لعناصر ما يسمى بـ”الجيش المصرى الحر”، الذى يتمّ تدريبه داخل معسكرات تابعة لجماعات متطرفة داخل الأراضى الليبية، بدعم من الثلاثى القطرى الإيرانى والسودانى.
وأكدت المصادر فى تصريح له لصحيفة “العرب” اللندنية، اليوم الأربعاء، أن المعسكر الرئيسى للجيش المزعوم يقع فى منطقة النوفلية الليبية، بين سرت وهراوة، وهو تابع لتنظيم القاعدة وحركة أنصار الشريعة، ويشرف عليه ضباط مخابرات قطريون.
وأشارت المصادر إلى أن أعداد المتطوعين به تتعدّى ألف مقاتل، منهم 400 مصرى يرتدون زيا عسكريا موحدا مكتوبا عليه “الجيش المصرى الحر”، مؤكداً أن هناك معلومات عن إصدار الجيش المزعوم لبيانات قريبا يعلن فيها عن نفسه وأهدافه.
أوضحت المصادر أن هناك معسكرين آخرين للتدريب، أحدهما يقع قرب قاعدة الجفرة الجوية بليبيا، والآخر بين منطقتى درنة والبيضا، مؤكدا أن من ضمن المتطوعين جنسيات مغربية وتونسية وباكستانية وأفغانية، لكن الوجود الأكبر هناك لمصريين.
وأفادت المصادر بأن المسئول عن ما يسمى بـ”الجيش المصرى الحر”، شخص يدعى إسماعيل الصلابى، وهو مسئول مخابرات الإخوان بليبيا، وحلقة الوصل بين الجماعة بالقاهرة وطرابلس، وكان يزور القاهرة خلال فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسى ويقيم بأحد أشهر الفنادق على حساب القيادى الإخوانى المحبوس خيرت الشاطر.

أم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً