ضبط 2.5 طن من الدجاج الفاسد بغزة

shello
shello 2014/06/12
Updated 2014/06/12 at 10:27 صباحًا

81962714_28196_3_1372028310

غزة / ضبطت مباحث التموين فرع محافظة غزة بالتعاون مع دائرة الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة طنين ونصف الطن من الدجاج الفاسد في إحدى مذابح الدواجن في المحافظة.

وهذه هي المرة الثانية خلال أيام، حيث كشفت القدس دوت كوم أمس عن ضبط 3 آلاف دجاجة فاسدة ومريضة بيعت لأحد أكبر محال الشاورما في مدينة غزة.

وأكد مدير مباحث التموين الرائد جهاد حمادة، في بيان، أنه تم عمل جولة تفتيشية على المحلات التجارية ومذابح الدواجن في المحافظة، حيث عثر في مذبح أحد التجار على 2500 كيلو من الدجاج الذي يظهر عليه علامات الفساد.

وأوضح حمادة أنه قام بإستدعاء أطباء مختصين من وزارة الصحة والاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة لفحص هذه الكمية.

وخلال عملية الفحص أكد الأطباء أن كمية الدجاج فاسدة وأنها ذُبحت وهي تعاني من عياء شديد وشارفت على الموت وجزء منها كان ميتاً وجزء آخر أُصيب بحمى شديدة نتيجة موجة الحر الشديدة الأخيرة.

وأشار إلى أن التاجر قام بشراء هذه الكمية بسعر رخيص جداً وهو يعرف أنها ذُبحت بطريقة غير صحيحة ووضعها في الثلاجات وقام بعدها بتقطيعها وتوزيعها على بعض المطاعم.

ونوه حمادة إلى أن مباحث التموين تنظم حملة واسعة للتفتيش على المواد الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة وعلى المذابح للتأكد من سلامة اللحوم والدواجن وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

القدس دوت كوم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً