ضمن فعاليات ” أسبوع الابرتهايد ” : النضال الشعبي واتحاد العمال تنظمان ندوة حول ” المطلوب لتعزيز المقاطعة “

shello
shello 2014/03/12
Updated 2014/03/12 at 3:18 مساءً

CAM01667
طولكرم : نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم وبالتعاون مع الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين واللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها ( BDS ) اليوم ندوة هامة تحت عنوان : ( ما هو المطلوب لتعزيز المقاطعة ؟ ) حيث تأتي هذه الندوة ضمن فعاليات ” أسبوع الابرتهايد ” والذي يشمل فعاليات وأنشطة في 250 مدينة على مستوى العالم .
وافتتح الندوة وأدرها محمد علوش ، سكرتير جبهة النضال الشعبي مرحبا بالحضور ومؤكدا أهمية تعزيز المقاطعة لإسرائيل بأشكالها ومضامينها المختلفة ، مثمنا كافة الجهود التي تبذل فلسطينيا ودوليا حيث انتشرت حركة المقاطعة على مستوى سياسي ونقابي وثقافي وأكاديمي واقتصادي وتشمل كافة بلدان العالم .
وتحدث في الندوة كل من زيد الشعيبي ، منسق لجنة المقاطعة ، ومحمود خليفة ، عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين ، وحكم طالب ، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، وأمجود صلاج ، عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للعمال .

CAM01621
كما قدمت خلال الندوة العديد من المداخلات الهامة لممثلين عن القوى والأحزاب السياسية والنقابات والاتحادات الشعبية والمهنية والمؤسسات الوطنية .
وأكدت الندوة ضرورة تعزيز حركة المقاطعة والالتزام بها تعزيزا لصمود شعبنا وتصديه للاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية والعنصرية ، حيث تعزز المقاطعة حجم الخسائر لإسرائيل نتيجة استمرار الاحتلال ، فإسرائيل تفوق بسياساتها الاحتلالية والاستيطانية الكولونيالية الاستعمارية  تلك السياسات والإجراءات التي انتهجها نظام التفرقة والتمييز العنصري في جنوب أفريقيا .
وأوصت الندوة أهمية العمل من اجل تواصل حملة مقاطعة إسرائيل( BDS )  الفلسطينية لنشاطها في أنحاء العالم وخصوصا في أوروبا ، عبر الضغط على البرلمانات والحكومات ومن خلال تنظيم الفعاليات المختلفة للحث على مقاطعة إسرائيل سياسيا وثقافيا واقتصاديا ، ضمن خطوات للضغط عليها من أجل إنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية.
ودعت الندوة لتكثيف الأنشطة والفعاليات والتواصل الدائم لخلق رأي عام داعم ومساندة لحركة المقاطعة ، الأمر الذي يتطلب دور ومسؤوليات وجهود مختلف القوى والفصائل والنقابات والاتحادات والمؤسسات في هذه العملية كنوع وكتعبير عن مقاومة شعبية فلسطينية رافضة للاحتلال الإسرائيلي .

CAM01630CAM01649CAM01673

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً