ظاهرة جديدة- المستوطنون يتظاهرون ضد الفلسطينيين

shello
shello 2014/02/24
Updated 2014/02/24 at 10:06 صباحًا

267129_345x230

 

بيت لحم/ ظاهرة جديدة في اوساط المستوطنين اليهود المتطرفين, فانهم يقومون بالتظاهر ضد الفلسطينيين, بمشاركة اصدقاء نتنياهو ووزراء حكومته للتشجيع على التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

فقد قام اليهود المستوطنون يرافقهم اعضاء كنيست والمحرضون بالتظاهر في قرية العيزرية شرقي القدس او في منطقة E1 مطالبين بضمها كي تلتحم المستوطنات بالقدس .

فقد ذهب حشد كبير من المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال الى منطقة E1 تظاهروا هناك, حيث كان قد ذهب اليها النشطاء الفلسطينيون سابقا واقاموا فيها قرية باب الشمس قبل ان تقمعهم قوات الاحتلال .

واظهر التقرير المتلفز على شاشة القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي حشود المستوطنين برفقة اعضاء كنيست وهم يتظاهرون ويلقون الكلمات التي تدعو الى مصادرة المزيد من اراضي الفلسطينيين واقامة المستوطنات.

فقد جاء اعضاء الكنيست وحثوا المستوطنين على المزيد من مصادر الاراضي والبناء الاستيطاني. ويقول داني دانون وهو عضو كنيست من الليكود بيتنا” نقول لرئيس الحكومة اننا لم ننتخب لنكون مقاولين عند تسفي لفني”.

اما زئيف الكن وهو مساعد لنتنياهو, فيقود التظاهرة ويقف خلف جل مشاريع التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية ويدعو الى ضم المزيد من اراضي قرية العيزرية.

 


واظهرت التقرير مشاركة اسرائيل كاتس وهو صديق نتنياهو الشخصي ووزير المواصلات وقال” نحن لا نخشى المقاطعة على اسرائيل وسنبني المستوطنات في كل مكان”.

كما القى وزير المستوطنات اوري ارئيل كلمة في التظاهرة دعا فيها الى المزيد من الاستيطان .

وهتف المتظاهرون ضد وزير الخارجية الامركي جون كيري ورفعوا لافتات ضده.

وكان هؤلاء المستوطنين قد تظاهروا الجمعة الماضية في الاغوار ضد وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

معا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً