عباس ومشعل قد يلتقيان اليوم في القاهرة برعاية مرسي لتحقيق مصالحة جديدة

shello
shello 2013/01/09
Updated 2013/01/09 at 1:32 مساءً

رام الله : اكدت مصادر فلسطينية ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل سيلتقيان اليوم بالقاهرة برعاية الرئيس المصري محمد مرسي .
واعلن د. موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان وفدين من حركتي فتح وحماس وصلا العاصمة المصرية القاهره الثلاثاء للتباحث حول المصالحة والوحدة الوطنية.
وقال ابو مرزوق في تصريح على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’ ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيكون على رأس وفد حركة فتح فيما سيكون خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس على رأس وفد حماس، وذلك للقاء الرئيس المصري محمد مرسى اليوم الأربعاء، للتباحث حول المصالحة والوحدة الوطنية.
واشار ابو مرزوق الى ان مصر تبذل جهودا إضافية وصولا الى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ، معبرا عن امله في ان يشكل هذا الاجماع الفلسطيني الفرصة لتحقيق الوحدة الوطنية.
الا ان القيادي في حركة ‘حماس’، صلاح البردويل قال إنه لا يوجد حتى الآن ترتيبات أو معلومات عن عقد لقاء بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الذي وصل إلى القاهرة الثلاثاء، والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يصلها اليوم الأربعاء.
وربط البردويل بين عدم التفاؤل وهذه الشكوك، بـ’توفر معلومات’ بأن الرئيس الفلسطيني ينوي استئناف المفاوضات مع إسرائيل عقب الانتخابات الإسرائيلية.
ومن المقرر ان تعقد قمة فلسطينية مصرية اليوم الاربعاء في القاهرة بين عباس ومرسي لبحث المصالحة الفلسطينية والتحرك السياسي الفلسطيني عقب الاعتراف بفلسطين كدولة وعدم وصول شبكة الامان المالية العربية للسلطة مما ادخلها في ازمة مالية حادة فشلت خلالها في دفع رواتب الموظفين الحكوميين للشهرين الماضيين على التوالي في حين تواصل اسرائيل احتجاز اموال الضرائب الفلسطينية.

‘القدس العربي’ وليد عوض.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً