علوش : يؤكد على أهمية قضية الأسرى باجتماع الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين

2012/03/25
Updated 2012/03/25 at 2:20 مساءً

طولكرم نضال الشعب / أكد محمد علوش ممثل جبهة النضال الشعبي على أهمية قضية الأسرى وطنيا والواقع الصعب الذي يعيشها أسرانا البواسل بالمرحلة الحالية بصورة عامة ووضع الأسير الشيخ عدنان خضر والأسرى المرضى بصورة خاصة .

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية في طولكرم للجنة الموسعة للهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين في طولكرم والذي ضم ممثلي فصائل العمل الوطني ، وإبراهيم النمر ممثلا عن المحافظة ، والهيئة الإدارية للهيئة في طولكرم والمكونة من وزارة الأسرى ونادي الأسير وأسرى محررين وممثلي عن فصائل العمل الوطني .

وافتتح الجلسة منسق فصائل العمل الوطني وعضو الهيئة الإدارية للهيئة صائل خليل بكلمة ترحيب بالحضور وأكد على ضرورة مشاركة كافة الجهات في عمل الهيئة ودعم قضية الأسرى .

وطرح إياد جراد منسق الهيئة بالمحافظة برنامج فعاليات للشهور الثلاث القادمة مع التأكيد على زيادة الحشد بالاعتصام الأسبوعي والذي ينفذ كل ثلاثاء أمام الصليب الأحمر .

وشدد سهيل السلمان ممثل حزب الشعب على متابعة وإنجاح برنامج الفعاليات المقترح والعمل على التنسيق مع ذات العلاقة بالإجراءات العملية .

 وطالبت فائدة ديريه ممثلة فدا على ضرورة مشاركة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بالمحافظة بالبرنامج .

وتحدث عمر حارن عن جبهة التحرير العربية مؤكدا ضرورة تعزيز التواصل بين المؤسسات لوضع إستراتيجية لمساندة قضية الأسرى بصورة أوسع .

وتطرقت حليمة ارميلات مديرة نادي الأسير إلى النشاطات والفعاليات السابقة والنشاط المتميز للمحافظة في مساندة الأسرى داخل سجون الاحتلال والى تفاعل كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية وفصائل العمل الوطني في ذلك . واتفق الجميع على اعتماد فعاليات البرنامج المقترح من اللجنة التنفيذية للهيئة بطولكرم والذي تتضمن زراعة الاشتال وتنفيذ ورشة علمية تحت عنوان كيفية تفعيل العمل الجماهيري في دعم قضية الأسرى ، ومهرجان لتكريم أمهات الشهداء والأسرى وعقد الندوات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمدارس لتوعية الطلبة حول قضية الأسرى والاعتقال وحشد المشاركة بالاعتصام لهذا الأسبوع للتضامن مع الأسرى عامة والتضامن مع الأسير الشيخ عدنان خضر المضرب عن الطعام .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً