عمال البناء وزهرة المدائن بالقدس يكرمون المناضل الجبهاوي عوني ابو غوش والنقابي كامل البرق

shello
shello 2013/03/18
Updated 2013/03/18 at 9:36 مساءً

37_3

القدس :نظمت جمعية زهرة المدائن لتطوير المجتمع ونقابة عمال البناء والاخشاب في محافظة القدس اليوم الاثنين ، حفل تكريم النقابيين المقدسيين عوني ابوغوش وكامل البرق،وذلك وسط حضور رسمي تمثل بوزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني ، وفضل طهبوب عضو المجلس الوطني الفلسطيني واحمد الرويضي المستشار في ديوان الرئاسة واشرف الرجبي رئيس جمعية زهرة المدائن، حشد كبير من الشخصيات الاعتبارية والنقابية ورجال الاصلاح، وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم فالسلام الوطني الفلسطيني وفقرات فنية لطلبة معهد ادوارد سعيد.
واعتبر بسام السلايمة رئيس النقابة ” ان الاحتفال التكريمي الذي جرى بالشراكة مع جمعية زهرة المدائن لتطوير المجتمع ما هو الا اعتراف صادق بمكانة كواكب كرسوا جل حياتهم ووقتهم في بناء المؤسسات وتحفيز لكوكبة قادمة تضيء سماء القدس وفلسطين وتعلم المجتمع الصبر والتحمل والامل “.
فيما اوضح الوزير عدنان الحسيني ” ان الاحتفال يؤكد على ديمومة تواصل المجتمع المقدسي وتحافظ على ترابط المقدسيين فيما بينهم ، مثمنا جهود نقابة عمال البناء والاخشاب في حرصها على تسليط الضوء على نجوم مقدسية كان لها دور فعال في عملية النضال الوطني وحماية القدس واهلها من الوقوع بشرك الاحتلال والتصدي لمحاولاته تهويد المدينة المقدسة والتضحية بالغالي والنفيس من اجل تجسيدها العاصمة الابدية الخالدة لدولتنا القادمة، مشيرا الى ان الشعوب التي تحترم نفسها وتخدم ابنائها لابد وتتصدر وتتبوء مكانة رفيعة وسط شعوب العالم اجمع “.
وانتهز الحسيني فرصة الحفل لنقل تعازي المقدسيين واسفهم لقضاء المعتمرين من اهالي محافظة جنين في حادثة الحافلة بالاردن ، مبرقا ” اسمى ايات الاعتزاز والافتخار لاسرانا البواسل خاصة اولئك الذين يتحدون جبروت الاحتلال وسجانيه بأمعائهم الخاوية ويصرون على انتزاع كرامتهم وكرامة الامة بأكملها “.
بدوره اشار المحامي احمد الرويضي الى ” ان من يستحق التكريم هو الذي عمل ويعمل من اجل مدينته ووطنه ولا شك في ان ابا غوش والبرق كان لهما بصمات واضحة في درب الحرية الذي يشقه شعبنا منذ عقود ماضية ومازال وصولا الى حرية الاسرى وتحرر الوطن واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس “.
فيما قام فضل طهبوب رفيق درب عوني ابو غوش باستعرض جوانب سيرته النضالية ودوره وصلابته واصراره وعدم تهاونه بالشان الوطني وتحمله مشاق الاعتقال والسجن والبعد عن اسرته، مؤكدا ” ان هذا الاحتفال يعد لحظة رائعة من لحظات اجتماع المقدسيين بقلب مدينتهم ورفع شأنها وجزء من العطاء وشحن لمزيد من العطاء الذي تحتاجه مدينة القدس اضافة الى حاجتها الملحة للوحدة الوطنية ووقفة الامتين العربية والاسلامية الى جانبها لدرء اخطار الاحتلال المتصاعدة بحلها” .
بينما قدم النقابي يعقوب فراح المكرم كامل البرق مستعرضا صفحات من نضاله المؤسساتي ودوره البارز في المركز النقابي والمراكز الاندية والمناصب التي تبوأها وعمل من خلالها في خدمة ابناء مدينة وشعبه ووطنه في وقت كان فيه العمل صعبا تعترضه تحديات جمة .
ومن جانبه اكد اشرف الرجبي مدير جمعية زهرة المدائن لتطوير المجتمع ” ان تكريم ابي غوش والبرق سيشكل نقلة نوعية في العمل من اجل القدس حيث نوعية الدور الذي لعباه في بناء اطر المجتمع المقدسي وتقوية عمله. كان وفق رؤية تنموية خالصة ناتجة عن خبرتهم ومعرفتهم بواقع المجتمع المقدسي وحساسية العمل النضالي، موضحا ان برامج تكريم هذه من شأنها ان تعمل على تطوير الشخصية المقدسية ونظرة المجتمع اليها ما سيساهم في خلق جيل واع يعزز من مشاركته في القطاعات المقدسية لمختلف المجالات لبناء المجتمع وتعزيز صموده” .
فيما استعرضت النقابية باسمة الافندي في كلمتها دور المرأة الفلسطينية في عملية النضال الوطني جنبا الى جنب مع الرجل مبرقة ” تحية اجلال واكبار لامهات الشهداء والاسرى لقوة صبرهن وتحملهن الاذى النفسي والجسدي الناجم عن قهر الاحتلال بحنكة وصبر، وفي نهاية الحفل قام لجنة التكريم بتقديم الدروع التقديرية على المكرمين “.

من أحمد جلاجل مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً