غزة : نضال المرأة ومركز حقوق الانسان ينظمان ندوة ” حول دور المرأة في المجتمع ”

shello
shello 2014/05/19
Updated 2014/05/19 at 3:39 مساءً

hhh111

غزة / نظمت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، بالتعاون مع مركز حقوق الانسان فى جباليا، اليوم الاثنين بمكتبها ندوة حول  ” النكبة ودور المرأة في المجتمع الفلسطيني ،وشاركت بالندوة العشرات من النساء وبحضور قيادة وكوادر الجبهة فى فرع شمال غزه .

وتحدثت فى الندوة الباحثه ماجدة  شحاده من وحدة التثقيف والتعبئة فى المركز حول النكبة وضعف مشاركة  المرأة فى المسيرات والفعاليات التى جرت فى الوطن.

مشيرة انه لابد من مشاركة المرأة  فى كافة الفعاليات وان يكون لها دور فى المصالحة الوطنية وان الانقسام اساء للشعب الفلسطينى.

ومن جانبها  وتحدثت زينب ابو موسى سكرتيرة  كتلة نضال المرأة  بقطاع غزه عن دور المرأة فى تاريخ الثوره الفلسطينية ومشاركتها فى عمليه البناء والتضحية.

 وطالبت ان يكون لها فى المستقبل دور اكثر فى الحياة المجتمعية وان يكون لها تمثيل فى كافة مؤسسات الدولة الفلسطينية.
وبدورها تحدثت المحاميه حنان مطر من مركز حقوق الانسان عن النكبة وأثارها على شعبنا الفلسطينى وتشتيت شعبنا فى العالم ،وضرورة بعمل ندوات توعية للمرأة حتى تكون لها تأثير فى المجتمع وتحمل مسؤولياتها وفى عملية البناء والمصالحة المجتمعية.
وتخللت الندوة العديد من المداخلات من قبل الحضور حول النكبة وحول دور المرأة فى المستقبل والعمل على اقامة المزيد من الندوات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً