غضب امريكي شديد بسبب لوحة مكتوب عليها “دولة فلسطين”

shello
shello 2013/01/23
Updated 2013/01/23 at 9:47 مساءً

بيت لحم/ افادت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية مساء اليوم الاربعاء ان سفير الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة “سوزان رايس” عبرت عن غضبها الشديد بسبب لوحة مكتوب عليها “دولة فلسطين” كانت متواجدة امام المكتب الفلسطيني في الامم المتحدة.

وصرحت السفيرة رايس خلال جلسة لمجلس الامن اليوم انه ليس من الداعي ان يكون لفلسطين دولة اذا كتب على لوحة بالمجلس “دولة فلسطين” وان الولايات المتحدة تتعامل بمسمى السلطة الفلسطينية ولا تعتمد اسم “دولة” على اراضيها.

والجدير بالذكر ان غضب السفيرة “رايس” جاء عقب كلمة لوزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في مجلس الامن.

من جهته أضاف المالكي امام مجلس الامن الدولي أن ‘فلسطين مستعدة للعمل مع اي حكومة اسرائيلية تتألف شرط ان تحترم قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي جعلت دولة فلســـطين واقعا، اضافة الى حدود الرابع من حزيران عام 1967’.

يذكر أن المالكي يشارك في ‘النقاش المفتوح الذي يعقده مجلس الأمن مساء اليوم الأربعاء، حول الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.

وأوضحت بعثة فلسطين الدائمة لدى الأمم المتحدة أن مشاركة المالكي هي الأولى من نوعها في هذا النقاش الذي يعقد مرة كل ثلاثة أشهر في مجلس الأمن.

وكان المالكي وضع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وسفير الباكستان بصفته رئيس مجلس الأمن لشهر يناير، في صورة الأوضاع في فلسطين، مشددا على ضرورة إن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في إلزام إسرائيل بوقف جميع انتهاكاتها ضد شعبنا.

ترجمةPNN .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً