في خطوة عقابية.. اسرائيل تعلّق تنفيذ الخرائط الهيكلية في المنطقة “ج”

shello
shello 2014/04/28
Updated 2014/04/28 at 9:30 صباحًا

فهرس

 

رام الله / ارجأت سلطات الاحتلال تنفيذ الخرائط الهيكلية للقرى الفلسطينية الواقعة في المنطقة المصنفة “ج”، وذلك في خطوة عقابية على تقدّم القيادة الفلسطينية بطلبات الانضمام للمؤسسات الدولية.

وذكرت صحيفة “هآرتس” التي اوردت الخبر في عددها الصادر اليوم، ان هذه الخطوة تم الاعلان عنها من قبل ما يسمى بمنسق شؤون المناطق في وزارة جيش الاحتلال يوآف مردخاي.

واشارت الصحيفة الى ان اعلان مردخاي يأتي مناقضاً لقرار المحكمة العليا الاسرائيلية الذي يقضي بأن “تنفيذ الخرائط الهيكلية يجب ان يستند فقط لاعتبارات واحتياجات تخطيطة فقط دون ربطها بأي اعتبارات اخرى”.



وجاء على لسان مردخاي امام امام اللجنة الفرعية لشؤون الضفة الغربية المنبثقة عن لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست، التي اجتمعت أمس: “انه تم تجميد تنفيذ الخرائط الهيكلية للقرى الفلسطينية في اعقاب توجه الرئيس محمود عباس لمؤسسات الامم المتحدة”.

واشار مردخاي في نقاش اللجنة امس الى تدخل مؤسسات دولية من عدة دول في البناء غير القانوني – حسب زعمه – في القرى الفلسطينية، وانه تم تقديم شكوى لقنصليات هذه الدول.

وادعى مردخاي امام اللجنة انه تم في العام 2013 رصد 1288 مخالفة بناء في المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية، وتم هدم 373 مبنى فيها.

وزعم انه تم رصد 358 مخالفة بناء في المستوطنات، وهدم 147 مبنى فيها.

القدس دوت كوم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً