في مؤتمر التحالف التقدمي المتعلق بالمساواة والجندر د. البزري ما تتعرض له المرأة الفلسطينية خرق للقانون الدولي وانتهاك لحقوق الإنسان

shello
shello 2024/06/30
Updated 2024/06/30 at 11:10 صباحًا

اسطنبول / قدمت د. سلمى البزري خلال مداخلتها في مؤتمر التحالف التقدمي المتعلق بالمساواة والجندر ، شرحا عن أوضاع النساء في دولة فلسطين جراء الاحتلال الاسرائيلي ، وتحديداً في قطاع غزة من اثار العدوان المتواصل وارتفاع اعداد الشهيدات والاسيرات ، وكذلك الظروف القاسية الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي تعاني منها المرأة الفلسطينية في هذه الحرب الهمجية .

وأشارت الدكتورة في مداخلتها الى ما ذكر في برنامج جبهة النضال الشعبي الفلسطيني السياسي فيما يتعلق بأهمية النهوض بأوضاع المرأة في مجال القوانين والتشريعات وعلى رأسها قانون الأحوال الشخصية وضرورة إقرار الكوتا النسائية وكذلك الدعوة الى إقرار قانون حماية الاسرة .

كما اشارت إلى معاناة النساء في مختلف المناطق في الضفة الغربية جراء الاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي والاقتحامات اليومية للمدن والقرى والمخيمات واغلاق المناطق واقامة الحواجز العسكرية ومنع التنقل.

كما تطرقت البزري الى ظروف المعتقلات من النساء في سجون الاحتلال وما يتعرضن له من اعتداءات متواصلة وحرمان من زيارة الاهالي، وكذلك سياسة الانتقام التي تقوم بها مصلحة السجون بعد السابع من اكتوبر ضد الاسيرات بإجراءات تعسفية ومنع زيارة الصليب الأحمر وارتكاب أبشع الجرائم.

ودعت د. البزري المشاركات في المؤتمر إلى اعتبار ما يحدث في الأراضي الفلسطينية ما هو إلا عملية خرق لكل ما جاء في القانون الدولي وانتهاك لحقوق الإنسان.

 

 

Share this Article