قائد عسكري اسرائيلي: في الصراع المقبل ستتعرض اسرائيل لعشرات آلاف الصواريخ والطائرات بلا طيار من غزة ولبنان

shello
shello 2014/03/11
Updated 2014/03/11 at 11:02 صباحًا

4f451443_ShowImage

تل ابيب / توقع قائد قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي البريغادير جنرال شاهار شوحاط اليوم الاثنين ان تواجه اسرائيل عشرات الاف من الصواريخ من مختلف الطرز والطائرات بدون طيار انطلاقا من غزة ولبنان.

جاء ذلك في كلمة القاها شوحاط في مؤتمر استضافة المعهد القومي للدراسات الامنية تحت عنوان “الدفاعات الجوية في العصر الحديث” في تل ابيب، حسبما ذكرت صحيفة” جيروزاليم بوست” الاسرائيلية.

وتطرق شوحاط إلى التهديدات الجديدة للأمن الاسرائيلي وتحدث عن “سباق تسلح مكثف” يتكشف في المنطقة مستشهداً باعتراض سفينة يزعم الاسرائيليون انها محملة بالاسلحة الايرانية في الأسبوع الماضي كانت في طريقهاإلى قطاع غزة.

وأضاف أن نظما جديدة من الاسلحة تصل إلى القطاعين الشمالي والجنوبي، في أشارة إلى لبنان وغزة، متابعا أن هذا سوف يسمح للمنظمات “الارهابية” باطلاق االمزيد من الصواريخ والقذائف التي يتم توجيهها من خلال نظام تحديد الموقع العالمي ما يجعل مهمة الدفاع عن المجال الجوي الاسرائيلي اكثر تعقيدا.

وأشار إلى أن المنظمات “الارهابية ” في غزة اطلقت 1500 صاروخ في اسبوع واحد خلال عملية عامود السحاب في عام 2012 ما يمثل زيادة بنسبة 33% في عدد القذائف التي اطلقت خلال نفس الفترة خلال حرب لبنان الثانية عام2006.

وأوضح القائد العسكري الاسرائيلي: “في الحرب المقبلة سوف نواجه عشرات الالاف من الصواريخ من كل الطرز والعشرات من الطائرات بدون طيار انطلاقا من كلا القطاعين”.

واستطرد أنه من أجل التصدي لهذا التحدي، فإن الجيش الاسرائيلي ينشئ نظاما للدفاع الجوي متعدد الطبقات سوف يغطى المجال الجوي الاسرائيلي وسوف يكون قادرا على منع العديد من التهديدات الجوية، ولكنه أضاف انه يجب بذل جهود علنية وسرية لمنع المجموعات “الارهابية” من تسليح نفسها وشن هجمات.

وقال شوحاط إن التعاون مع الجيش الأميركي الذي وصفه بانه عميق ومكثف يمثل طبقة هامة من الدفاع الجوي، متابعا أن هذا التعاون قائم على اساس التدريب المشترك وتبادل المعلومات ومناقشة الافكار العملياتية المشتركة.

وكشف شوحاط النقاب عن انه “في الشهر المقبل سوف يتم اجراء تدريب سنوي مع الولايات المتحدة وان هذا سوف يظهر في مجال الاستخبارات والتكنولوجيا”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية قد كشفت في موقعها الالكتروني يوم الجمعة الماضي النقاب عن اختتام تدريب عسكري اسرائيلي امريكي مشترك يوم الخميس الماضي بعد الغاء حظر النشر عنه.

القدس دوت كوم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً