“قانون استباحة الأقصى” يطرح على الكنيست مجددا

shello
shello 2014/05/21
Updated 2014/05/21 at 9:32 صباحًا

20140521hokoma


محافظات / أعلن الموقع الالكتروني للـ’كنيست’ الإسرائيلي، أن اللجنة الداخلية التابعة له ستطرح مسودة قرار صلاة اليهود فيالمسجد الأقصى، وهو القرار الأول من نوعه والأكثر خطورة بنظر المراقبين على المسجد الأقصى.
وحسب مسودة القانون، فإنه يسمح لليهود حرية تأدية الطقوس والصلوات التلمودية في باحات ومرافق المسجد المبارك، بشكل علني دون أي قيود وإدخال كل لوازم الصلاة إلى داخل المسجد الأقصى، وإلزام شرطة الاحتلال توفير الحماية والحراسة لهم خلال ذلك، فضلاً عن فتح كافة بوابات المسجد الاقصى الرئيسية أمام اقتحامات المستوطنين وليس باب المغاربة وحسب، بالإضافة الى تمديد ساعات الاقتحامات على مدار اليوم.
واعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة أمس سبعة شبان من داخل باحات المسجد الأقصى، واقتادتهم إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق التابعة لها في المدينة المقدسة. وقال أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية إن شرطة الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان على خلفية تصديهم بهتافات التكبير لمجموعة من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة، لافتاً إلى أن هذه القوات عادت اعتقلت أربعة شبان آخرين ليصل مجموع المعتقلين منذ الصباح سبعة مصلين. وهدمت آليات الاحتلال عدة منشآت تجارية في “حي الخلايلة” قرب قرية النبي صموئيل شمال غرب القدس المحتلة.
وشنت قوات الاحتلال فجر أمس حملة اعتقالات في مختلف أنحاء الضفة طالت تسعة مواطنين، وألحقت دمارا بشبكات مياه وكهرباء ومحتويات منازل في جنين ومخيمها ومستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، ونشرت جنودا قناصة بالمنطقة

الحياة الجديدة

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً