كيري: اسرائيل والفلسطينيون اتفقوا على تكثيف المحادثات وزيادة دورنا

shello
shello 2013/09/26
Updated 2013/09/26 at 10:11 صباحًا

 

240172_345x230 

بيت لحم/ قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم الاربعاء ان الاسرائيليين والفلسطينيين اتفقوا على تكثيف محادثات السلام بينهم وزيادة المشاركة الامريكية.
واضاف في الامم المتحدة “اتفقنا الان.. في الاسبوع الاخير .. حين التقيت مع كل من الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس ورئيس الوزراء (الاسرائيلي بنيامين) نتنياهو.. اتفقنا الان على تكثيف هذه المحادثات.”
واضاف “اتفقنا على ضرورة زيادة المشاركة الامريكية بدرجة ما لمحاولة المساعدة في تسهيل ذلك.
واستؤنفت محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين في شهر اب ، بعد توقف استمر لمدة ثلاث سنوات .
ووصف كيري مسارين للمحادثات: مسار يضم المفاوضين الاسرائيليين تسيبي ليفني واسحق مولخو والمفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ومحمد شتية.. ومسار اخر بين عباس ونتنياهو وكيري والرئيس الامريكي باراك اوباما.
ومتحدثا عن المسار الثاني قال كيري “عندما نعتقد ان من المناسب وان هناك حاجة لتحريك العملية فاننا سنتشاور فيما بيننا ونعمل لدفع العملية قدما.”
وقدمت تعليقات كيري لمحة نادرة عن المحادثات التي بدأت بمبادرة امريكية لكن واشنطن تحاول ابقاءها في طي الكتمان بحجة ان النقاش العام يجعل من الصعب بشكل اكبر الوصول الي اتفاق لانهاء الصراع المستمر منذ أكثر من ستة عقود.
وأبلغ عباس اوباما اثناء اجتماع يوم الثلاثاء على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة ان الفسطينيين سيبذلون كل مسعى ممكن لمحاولة ضمان نجاح محادثات السلام.
ومن المقرر ان يجتمع اوباما مع نتنياهو الاسبوع القادم في واشنطن مع محاولته الحفاظ على قوة الدفع في المفاوضات.

وكالة معا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً