كيف يمكن الحد من ازمة قلنديا ؟

shello
shello 2014/04/19
Updated 2014/04/19 at 8:31 صباحًا

 

9644_345x230 

بيت لحم / تدرس وزارة النقل والمواصلات سبل وآليات حل الازمة المرورية الخانقة في شارع قلنديا عند المدخل الجنوبي لمدينة رام الله.
وقال وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي لوكالة
معا ان الحاجز المقام من قبل الاحتلال يتسبب باختناقات مرورية كبيرة في شارع قلنديا ما يزيد من معاناة المواطنين الفلسطينيين لذا تعمل الوزارة جاهدة بالتعاون مع كافة الجهات على التخفيف من هذه الازمة والحد منها.
وأوضح ان نحو 50 الف مركبة تمر عن طريق قلنديا يوميا وهذا عدد كبير لذلك كلفت المجلس الاعلى للمرور لعمل دراسة ميدانية ووضع مخطط مكاني حول الحاجز يما ينسجم ويتماشى والرؤية السياسية الفلسطينية من اجل حل الازمة المرورية الخانقة.
وبين ان المجلس الاعلى سيقدم دراسته خلال مدة اقصاها عشرة ايام لتقوم بعدها الوزارة بدعوة الاطراف ذات العلاقة للتباحث وبدء التطبيق، متمنيا قدوم رمضان القادم وتكون الازمة قد انتهت.
وقال “لا نتحدث هنا عن جسور او انفاق بل نبحث عن افكار بسيطة وخلاقة من اجل حل الاختناقات المرورية، من هذه الافكار منع توقف السيارات على جوانب الطريق، وتسهيل الحركة من خلال توظيف عدد اكبر من العاملين لتسهيل الحركة اذا اقتضت الحاجة، وزيادة التعاون بين اللجان الشعبية في مخيم قلنديا والوزارة والجهات ذات الاختصاص بالمحافظة من اجل زيادة توعية المواطنين بأهمية الالتزام بخط السير وعدم التجاوزات”.
واضاف ان الوزارة سنعمل على تكثيف الحملات الاعلامية للتوعية بالالتزام بالقوانين، اضافة الى مضاعفة جهود دوريات السلامة على الطرق للحد من ظاهرة المركبات المشطوبة والمركبات الخصوصية التي تحمل لوحة صفراء وتعدياتها على عمل المركبات العمومية.

معا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً