لأول مرة منذ الهدنة- سقوط صاروخي “جراد” على عسقلان

shello
shello 2013/02/26
Updated 2013/02/26 at 10:30 صباحًا

25qpt963 القدس/ أعلنت إسرائيل عن سقوط صاروخين من طراز “جراد” صباح اليوم الثلاثاء جنوب مدينة عسقلان، دون أن يتسبب سقوطهما بوقوع إصابات.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري في بيان وصل معا انه في ساعات صباح اليوم الثلاثاء وفي إعقاب ورود بلاغ حول سماع دوي انفجار في منطقة جنوبي مدينة عسقلان، شرع خبراء المتفجرات باعمال بحث وتمشيط عثروا خلالها على بقايا صاروخ كان قد سقط في شارع التفافي بمنطقة صناعية وأدى إلى حدوث أضرار مادية في الشارع.

في حين يقوم خبراء المتفجرات والشرطة الاسرائيلية بالبحث عن مكان سقوط الصاروخ الثاني الذي تقدر مصادر الشرطة سقوطه في منطقة مفتوحة.

من جانب آخر أكد شهود عيان اطلاق صاروخين من قطاع غزة نحو مدن وتجمعات إسرائيلية في الجنوب.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى- مجموعات الشهيد لؤي قنع ومجموعات فارس الليل- مسوؤليتها عن قصف مدينة عسقلان بصاروخ من نوع “جراد” صباح اليوم الثلاثاء.

وأكدت الكتائب في بيان وصل معا نسخة عنه أن اطلاق الصاروخ جاء رداً على اغتيال الأسير عرفات جرادات الذي استشهد في السجون الاسرائيلية.

وقالت الكتائب في بيانها: “إن الحرية لن تأتي إلا بالتضحية ولا بالاستجداء وعلينا أن نقاوم عدونا بكل الوسائل المتاحة أمامنا”، مؤكدة تمسكها بالكفاح المسلح ضد “العدو” الاسرائيلي واستمرارها بالمقاومة.

يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي يطلق فيها مقاومون فلسطينيون صواريخ على مدن إسرائيلية من قطاع غزة منذ سريان اتفاقية الهدنة بين حماس واسرائيل بوساطة مصرية إثر العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

كما يأتي إطلاق الصاروخين في وقت تشهد فيه الضفة الغربية توترا شديدا إثر استشهاد الأسير عرفات جرادات من محافظة الخليل اثناء التحقيق معه في سجون الاحتلال، واسفرت مواجهات عمت مدنا عديدة في الضفة أمس عن إصابة العشرات من الفلسطينيين بجراح.

وكالة معا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً