لبنان :شاتيلا بكلمة فصائل منظمة التحرير يؤكد على النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا بالعودة

shello
shello 2012/05/16
Updated 2012/05/16 at 3:15 مساءً

لبنان / شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بفعاليات احياء الذكرى ال 64 للنكبة ، الذي نظم في مقر الرابطة الأهلية في منطقة الفاكهاني ،وبحضور سياسي لبناني وفلسطيني وحشد جماهيري شعبي.

 وألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة صالح شاتيلا كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ،قائلا ونحن نحيي ذكرى النكبة نعلن وقوفنا وتضامننا مع أسرانا البواسل الذين يخوضون إضرابهم عن الطعام في وجة السجّان والمحتل الصهيوني ونحيي صمودهم ونضالهم ووحدتهم في مواجهة المحتل الصهيوني.

واضاف شاتيلا إن نكبة فلسطين بدأت منذ عام 1897 حين عقد أول مؤتمر للحركة الصهيونية في مدينة بال في سويسرا وأقرت في قيام وطن قومي لليهود على أرض فلسطين وتحالفت مع بريطانيا من أجل تنفيذ المشروع، واستكمل مشروع الغزو الصهيوني عندما أعطى اللورد بلفور وزير خارجية بريطانيا عام 1917 وعداً للحركة الصهيونية في مساعدتهم في إنشاء وطن قومي لليهود على أرض فلسطين.

 وتابع منذ وعد بلفور ومساعدة الحركة الصهيونية من قبل بريطانيا على هجرة اليهود الى فلسطين قام الشعب الفسطيني في الانتفاضات والثورات في وجهة المشروع الصهيوني عام 21 و 29 و 36 لكن هذة الثورات لم تجد المساندة العربية والإسلامية بل كان المجتمع الدولي والعربي مساند للمشروع الصهيوني .

 وأشار شاتيلا نحيي ذكرى النكبة تعبيراً بأن قضية فلسطين وقضية اللاجئين ما زالت حية ولن تنتهي إلا بعودة الحق لأصحابه, وأن الصراع في المنطقة لن يتوقف حتى تتحقق أهداف شعبنا الوطنية في الحرية والإستقلال، وهذا يتطلب منا جميعاً الإسراع في انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية لأنها الأساس في تحقيق اهداف شعبنا الوطنية.

 داعيا الامة العربية والإسلامية أن تأخذ دورها العربي والإسلامي اتجاه القضية المركزية, قضية فلسطين والمقدسات.

 مؤكدا على النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً