لبنان : قيادة جبهة النضال تلتقي الحرس القومي العربي

shello
shello 2024/07/02
Updated 2024/07/02 at 2:08 مساءً

بيروت / ضمن سلسلة اللقاءات التي تقوم بها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مع مختلف القوى والفعاليات السياسية والنقابية اللبنانية والفلسطينية على الساحة اللبنانية، التقى وفد من الجبهة ترأسه عضو المكتب السياسي مسؤول الساحة اللبنانية الرفيق ابو العبد تامر عزيز و ضم الرفاق حسن الومي و عادل الومي مع عضو المجلس السياسي في الحرس القومي العربي يوم الاثنين في ١-٧-٢٠٢٤ حيث كان في استقبالهم عضو المجلس السياسي في الحرس القومي العربي الرفيق عصام فاخوري وعدد من أعضاء القيادة غسان قاسم و صالح خشان و محمد قعفراني.

استعرض الطرفان ما يتعرض له شعبنا اللبناني والفلسطيني من حرب عدوانية و إبادة في قطاع غزة وتطهير عرقي في الضفة الغربية والقدس ، موجهين تحية إجلال إلى أهلنا الصابرين الصامدين ، وداعين إلى أوسع تحرك للتصدي لمحاولات حكومة اليمين الصهيوني الديني المتطرف الهادفة إلى تغيير الواقع في الضفة الغربية و القدس من خلال التوسع في الاستيطان و محاصرة السلطة الوطنية الفلسطينية و مصادرة اموالها وإقرار خطة سموترتش لتعزيز السيطرة على الضفة وانشاء مستوطنات جديدة . كمقدمة للتهجير.

كما وأكد الطرفان على أنه في ظل هذه الحرب العدوانية التي يشنها العدو الصهيوني على شعبنا وارضنا بمشاركة أمريكية كاملة، أصبح موضوع إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام واجبا ملحا، وذلك مواكبة لنضالات أبناء شعبنا وتضحياته الجسام.

كذلك تم استعراض لمراحل نضالنا الوطني وانجازات المرحلة التي حققتها منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدين على عمق التلاحم الوطني اللبناني الفلسطيني موجهين التحية و الاكبار لشهداء المقاومة في الجنوب اللبناني الصامد و المساند للمقاومة في فلسطين، ومحذرين من استهداف المخيمات الفلسطينية في فلسطين و لبنان من خلال محاولات البعض إثارة عوامل الفتنة التي لا تخدم سوى العدو الصهيوني وحلفاءه، داعين إلى اليقظة والحكمة حفاظا على امن شعبنا ومخيماتنا.

كما و أدان المجتمعون الحرب الصهيونية على وكالة الأونروا، وإصرار العدو الصهيوني على إنهاء عملها بهدف إسقاط حق العودة، وكونها الشاهد الأممي على النكبة واللجوء.

وفي الختام قدم الرفيق ابو العبد تامر للفاخوري كتاب عن السيرة النضالية للشهيد الأمين العام القائد سمير غوشه.

Share this Article