مجلس حقوق الإنسان يشكل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في تداعيات الاستيطان

shello
shello 2012/07/07
Updated 2012/07/07 at 3:48 مساءً

جنيف / أعلن الرئيس الحالي لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة السفيرة لاورا دوبو دوبو، اليوم الجمعة، عن تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في تداعيات الاستيطان على الحقوق الفلسطينية الواردة في العهدين الدوليين.

وأوضحت أن اللجنة الدولية ستترأسها الخبيرة القانونية الفرنسية كريستين شانيه وعضوية كل من الخبيرة القانونية أسماء جاهانغير من الباكستان والقاضية أونيم داو من بوتسوانا.

وأفادت البعثة المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية في سويسرا، في بيان صحفي، بأن الرئيس الحالي لمجلس حقوق الإنسان السفيرة لاورا دوبو، أعلنت اليوم وفي ختام اعمال الدورة العادية العشرين لمجلس حقوق الانسان في جنيف عن الانتهاء من إجراءات تشكيل اللجنة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في آثار الاستيطان على الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية لشعبنا في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

كما عبرت رئيسة المجلس في كلمتها عن ضرورة بدء عمل ومهام اللجنة بموجب التكليف المعطى لها من قبل مجلس حقوق الإنسان، حيث من المتوقع أن تقدم اللجنة نتائج تحقيقاتها من خلال تقرير ترفعه للدورة الثانية والعشرون لمجلس حقوق الإنسان في آذار 2013 القادم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً