مذكرة تفاهم بين وزارة العمل ونظيرتها العُمانية

shello
shello 2013/03/03
Updated 2013/03/03 at 1:09 مساءً

16-09-2009

مسقط / وقع وزير العمل أحمد مجدلاني ووزير القوى العاملة في سلطنة عمان الشيخ عبد الله بن ناصر البكري، ظهر اليوم السبت، مذكرة تفاهم لتشجيع التعاون الثنائي المثمر بين الجانبين في مجال التدريب المهني.

وناقش الجانبان القضايا ذات الأولوية ضمن مجال اختصاص وزارتيهما واستعرضا الإصلاحات التي تمت في مجال العمل والمجال الاجتماعي في البلدين.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار التأكيد على الصداقة التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين الفلسطيني والعُماني والأهمية التي يوليانها لتطوير علاقات العمل والعلاقات الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يعمل الطرفان على تشجيع التعاون بينهما في مجال العمل والتدريب المهني، خاصة من حيث تبادل النظم والبرامج والدراسات والمعلومات المتعلقة بالعمل والتدريب المهني والتعليم التقني ومتابعة المتدربين ومساعدتهم على الالتحاق بالمهن والوظائف الملائمة لهم.

كما تشمل الاتفاقية أيضا على تبادل الزيارات بين المسؤولين والخبراء بقصد التعرف على إمكانيات الطرفين في مجال العمل والتدريب المهني والاستفادة منها وتبادل الخبرات في مجالات المنظمات النقابية العمالية والتفتيش والتصنيف المهني.

وفي ذات السياق أكدّت الاتفاقية على العمل من أجل إيجاد آلية للتدريب المهني في مجال نظم المعلومات وتبادل الخبرات حول القوى العاملة والبيانات الإحصائية.

يذكر أن مذكرة التفاهم تدخل حيز النفاذ من تاريخ التوقيع عليها ويسري العمل بها لمدة سنة قابلة للتجديد.

وأعرب الوزيران بعد التوقيع عن ارتياحهما وإيمانهما الراسخ بأن التأكيدات الواردة في المذكرة تتماشى مع رغبة الوزارتين المتبادلة بتطوير تعاون ثنائي مثمر وناجح.

وفا.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً