مركز عائد ينظم رحلة ثقافية اجتماعية ترفيهية لأطفال وزهرات المركز

2012/04/17
Updated 2012/04/17 at 4:16 مساءً

 

 بيت لحم/ نظم مركز عائد الذراع الاجتماعي لجبهة النضال الشعب الفلسطيني في مخيم الدهيشة رحلة ثقافية اجتماعية ترفيهية لأطفال وزهرات المركز  بمرافقة أولياء أمورهم، إلى مدينة أريحا حيث بدأت الرحلة بزيارة قصر هشام التاريخي.

 وقام الرفاق في قيادة فرع بيت لحم معاذ اللحام وخالد اسحق باصطحاب المشاركين في جولة داخل أروقة المبنى وقدموا شرحاً مفصلاً حول أهميته التاريخية وما يعنيه من رمزية للوجود والحق التاريخي للشعب العرب الفلسطيني.

 وقد أبدى الأطفال تفاعلا مميزا من حيث توجيه الأسئلة وتلقي الإجابات، بعد ذلك شملت الرحلة بالإضافة إلى الجولات الثقافية زيارات ترفيهية في أكثر من موقع في المدينة وتم اختتامها بزيارة مسائية للحديقة الاسبانية حيث قدم الأطفال المنتسبين إلى فرقة الدبكة عروضا من الدبكة الفلسطينية.

يشار إلى انه تخلل الرحلة فقرات ثقافية  حيث وجه للأطفال أسئلة تركزت على فلسطين والنكبة ومنظمة التحرير بالإضافة إلى أسئلة للذكاء، وتم توزيع عدد من الهدايا الرمزية لأصحاب الإجابات الصحيحة، ويذكر أن هذه الفقرة جاءت لتحفيز الأطفال على القراءة وطلب العلم.

وفي هذا السياق أشار الرفيقان معاذ اللحام وخالد اسحق من قيادة فرع بيت لحم والقائمين إلى أهمية الرحلة من عدة نواح من بينها تعريف أطفال فلسطين ببلدهم واطلاعهم على الجذور التاريخية العميقة لفلسطين والمدن الفلسطينية.

 كما أكدوا على ان الرحلة حققت نتيجتين هامتين الأولى تعميق انتماء الأطفال للقضية الفلسطينية وهو الجانب الثقافي، والثانية انعكاس الأثر الايجابي للرحلة على المركز من حيث تعميق انتماء الأطفال للمركز بالإضافة إلى انعكاس الأثر على الأهالي خاصة في ظل عدم توفر مناطق ترفيهية يمكن الذهاب إليها أو قضاء أوقات الفراغ بها في العديد من المناطق الفلسطينية.

وأخيرا فقد تقدم الأهالي بالشكر إلى إدارة مركز عائد على هذه اللفتة مؤكدين التفافهم حول المركز ومؤكدين دعمهم لنشاطاته وإستراتيجيته في التعامل مع الأطفال والنشاطات المتنوعة التي يوفرها لأطفالهم.

هذا ويشار انه شارك في الرحلة أكثر من 38 طفلا بالإضافة إلى عدد من أولياء أمورهم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً