مسؤول فلسطيني: لم يحدد موعد لتحويل 100مليون دولار للسلطة

shello
shello 2012/12/15
Updated 2012/12/15 at 10:08 صباحًا

رام الله: ذكر مسؤول في جامعة الدول العربية أن الجامعة بدأت اتصالاتها مع الدول العربية لحثها على الايفاء بالتزاماتها المالية للسلطة الفلسطينية فور انتهاء اجتماع لجنة المتابعة العربية الذي عقد في الدوحة يوم التاسع من الشهر الجاري.
وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة ان الجامعة لم تتلق حتى الان اي ردود من الدول العربية بخصوص الايفاء بالتزاماتها وإنها ستقوم بعد غد الاحد بتوجيه رسائل رسمية للدول العربية لتحديد موقفها رسميا بنيتها دفع المستحقات المترتبة عليها للسلطة.
وأضاف صبيح في تصريحات لوكالة ‘معا’ الاخبارية أوردتها الجمعة انه لا يوجد موعد رسمي واضح حتى الان لتحويل الـ 100 مليون دولار للسلطة الفلسطينية والتي تعتبر شبكة الأمان التي أعلنت عنها قمة جامعة الدول العربية وأكد عليها اجتماع لجنة المتابعة العربية بالدوحة.
وأوضح ان موعد التحويل للسلطة غير واضح، خاصة ان وزراء الخارجية العرب يتشاورون مع دولهم في هذا الخصوص. ويعتمد ذلك على ظروف كل دولة.
وأضاف ان مبلغ الـ 100 مليون دولار سيقسم على الدول العربية حسب مساهمة كل دولة في موازنة جامعة الدول العربية.
لكن صبيح كشف في نفس الوقت ان هناك بعض الدول العربية ، غير خليجية ، رفض الكشف عن اسمها أبلغتهم بأنها ستقوم خلال فترة قريبة بتحويل أموال للسلطة الفلسطينية.
وأوضح ان الامين العام لجامعة الدولة العربية تحدث خلال مؤتمر بغداد للأسرى مع الرئيس العراقي وبعض العرب عن الوضع الفلسطيني وضرورة ان يقوموا بدعم السلطة تحسبا من انهيارها.
وذكر أن اخر الدول التي حولت الاموال للسلطة كانت الكويت قبل أسابيع فيما أوفت السعودية بالتزاماتها المالية للسلطة وقامت مصر قبل ايام بتحويل مبلغ مالي عن فاتورة الكهرباء لقطاع غزة.

) د ب أ(

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً