مصادر انتخاب ابو احمد فؤاد نائب للامين العام للجبهة الشعبية

shello
shello 2013/12/28
Updated 2013/12/28 at 11:42 صباحًا

1530364_241375446030245_1323223378_n

بيت لحم /خاص PNN/انتخب ابو احمد فؤاد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمقيم في دمشق نائبا للامين العام للجبهة المعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي احمد سعدات.

وقالت مصادر اعلامية خاصة محسوبة على قيادة الجبهة الشعبية في قطاع غزة لشبكة PNN ان القيادة الجديدة في الجبهة الشعبية انتخبت في الايام الاخيرة ابو احمد فؤاد في منصب نائب الامين العام للجبهة الشعبية حيث من المتوقع ان يقوم بمهام الامين العام احمد سعات المعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واوضحت المصادر ان قرار انتخاب ابو احمد فؤاد جاء لابقاء قرار الجبهة الشعبية قرارا مستقلا وبعيدا عن اي مؤثرات سيما وان جهات عديدة داخل قيادة الجبهة كانت تنتقد مواقف قيادة الجبهة في داخل الوطن المحتل خصوصا في رام الله حيث كانت قرارات الجبهة محسوبة على قيادة منظمة التحرير الفلسطينية والرئاسة الفلسطينية وهو ما ادى لانتقادات كثيرة اخل اطر الجبهة لهذا الوضع.

كما اشارت المصادر الى ان القيادة الجديدة للجبهة تفضل بان يكون نائب الامين العام للجبهة الجديدة في الشتات للحفاظ على وحدة الجبهة وتقوية عملها بالخارج سيما وان الامين العام وعدد من قيادات الجبهة يعيشون في رام الله وغزة مما ترك الجبهة وقيادتها في الخارج بعيدة عن العمل السياسي .

ويتوقع ان يؤدي انتخاب ابو احمد فؤاد الى اعادة العمل للجبهة في الخارج بشكل يقوي موقفها ويزيد من وتيرة عملها بعد ان كانت قيادة الجبهة قد انتقلت الى الداخل مما اضعف جناحها الخارجي.

ابو احمد فؤاد كان قد تحدث للزميل علي سمودي مراسل صحيفة القدس حيث قال في بداية الشهر وقبل البدء بالانتخابات حول مجمل التطورات والاحداث على الساحة الفلسطينية والعربية والدولية حيث اكد على وحدة وتماسك وصلابة الجبهة نافيا وجود خلافات او انقسامات مشيرا الى انها دخلت عامها الجديد وهي اكثر ثباتا وتماسكا وتجذرا ووفاءا للقيم والمباديء والاهداف التي لم ولن تتنازل عنها ابدا .

ابو احمد الذي يعتبر من مؤسسي الجبهة وقادتها التاريخيين ، اعتبر ما يجري في تونس ومصر ثورة شعب ستخرج الامة عامة والقضية الفلسطينية من المصيبة الكبرى” التي اسماها اتفاقية “كامب ديفيد” وسيكون لها نتائج ايجابية لصالح المشروع التحرري الفلسطيني .

وعبرالمسؤول في الفصيل الثاني في منظمة التحريرعن قناعاته بان الشعب الفلسطيني الذي يختلف عن كل الشعوب التي قاومت الاحتلال بانه اكبر في نضالاته وتضحياته سيفاجيء الجميع بغض النظر عن كل الثغرات التي يعيشها ليحقق اهدافه وحقوقه والتي لن يصل اليها الا عن طريق انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والعودة للمقاومة و الانتفاضة وتعبئة الجماهير .

يشار الى ان ابو احمد فؤاد كان قد تولى عدة مناصب قيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابرزها القائد العام للجناح العسكري للجبهة وعدة مناصب سياسية اخرى ابرزها عضو في المكتب السياسي للجبهة بالاضافة الى انه من المؤسسين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

شبكة فلسطين الاخبارية

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً