“معا “:حوارات القاهرة مثل يوم حنين

shello
shello 2013/02/10
Updated 2013/02/10 at 2:37 مساءً

204289_345x230 القاهرة / قال سفير فلسطين في القاهرة الدكتور بركات الفرا ان حوار القاهرة الاخير لم يفشل وانما رسّخ مبادئ الانتخابات القادمة وطريقة التعامل مع الملفات واعرب عن استغرابه مما تنشره وسائل الاعلام مؤخرا حول فشل الحوار بعناوين لا اساس لها من الصحة .

الفرا قال لموفد معا : نعم اكيد كان هناك حوار وانا اعتقد انه ناجح من عدة نواحي ، اولا على صعيد المنظمة وانها تجتمع بحضور اعضاء اللجنة التنفيذية وجميع الامناء العامون وممثلي الكتل المستقلة تحت رئاسة رئيس واحد وللتاكيد ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في جميع اماكن تواجده في العالم .

ومن الناحية الثانية اوضح السفير ان جميع من حضر اعرب عن وجهة نظره وشارك بكل ديموقراطية في تشكيل الرؤية المستقبلية لاعادة تشكيل المنظمة وان النتائج التي سيصل اليها الجميع ستكون في الصالح العام على اساس دولة فلسطين المستقلة مستقبلا .

اما فيما يتعلق بالانتخابات وتشكيل حكومة الوحدة للفصائل التي ترغب في المشاركة في الحكم فقال ان الرئيس عرض موقفه ان تكون الانتخابات وتشكيل الحكومة بالتوازي والى جانب بعضهما البعض وان لا يكون عمر الحكومة القادمة اكثر من ثلاثة اشهر … كما ان الجميع اتفق تقريبا على اليات انتخاب المجلس الوطني الجديد واين يمكن اجراء انتخابات واين لا يمكن خارج الوطن .

لا يوجد شئ اسمه فشل الحوار وانما يوجد عملية متواصلة لتفكيك الازمة كما قال لمعا ، صحيح ان هناك وجهات نظر مختلفة حول تشكيل الحكومة ومطالبة جهة من الجهات بعدم ربطها بالانتخابات . لكن هذه وجهات نظر فصائلية تأتي في اطار الاختلاف الطبيعي . فهناك قوى او فصائل بعينها تشعر بالغرور وتعتقد انها قوية وقد تحكم وتسود في اي انتخابات … لكن الحكم في ذلك سيكون صندوق الانتخابات .

وكالة معا الاخبارية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً