مع أولى جلساتها.. ما هي الامتيازات المقدمة للنواب في الكنيست؟

shello
shello 2013/02/11
Updated 2013/02/11 at 11:52 مساءً

B72956A29

القدس المحتلة : تبدأ اليوم الإثنين، الكنيست الـ 19 أولى جلساتها الاعتيادية بعد الجلسة الاحتفالية التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي، وسيُلقي اليوم العديد من نواب الكنيست الجدد أول كلمة لهم أمام المجلس التشريعي بكامل هيئته حيث يكون أولهم رئيس حزب “هناك مستقبل” “يائير لابيد”.

ويتمتع أعضاء الكنيست بامتيازات عديدة بما فيها راتب شهري يبلغ 10,340 دولاراً، بالإضافة إلى سيارة خاصة وميزانية سنوية بمبلغ 18,380 دولار تدفع كأثاث للمكتب وشراء لأجهزة الحاسوب، بالإضافة إلى الوسائل التي تعينه على التواصل مع فئات الجمهور المختلفة.

كما يمنح أعضاء الكنيست مبلغاً من المال يقدر بـ 1,150 دولار لشراء الملابس، ومبلغ مماثل من أجل تعلم لغة أجنبية جديدة، بالإضافة إلى ذلك كله يمنح عضو الكنيست جهاز محمول، بالإضافة إلى مبلغ 7,432 دولارا سنويًا لتمويل فواتيره.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث يمنح عضو الكنيست اشتراك في صحيفتين, بالإضافة إلى تركيب جهاز تليفون في منزله، وإمكانية إرسال 15 ألف طرد بريدي سنوياً مجاناً.

ويستطيع أعضاء الكنيست السفر إلى الخارج عند الحاجة وذلك بتمويل من الكنيست إن كانوا يسافرون في مهمة برلمانية, أما إذا كانوا يسافرون في مهمة إعلامية رسمية، فيأتي تمويل سفرياتهم وإقامة من ميزانية وزارة الخارجية.

يوضع تحت تصرف كل عضو كنيست مكتب يتألف من غرفتين في مقرّ الكنيست، في كل غرفة أثاث وتحتوي على ثلاثة حواسيب نقالة وطابعة، بالإضافة إلى ثلاجة صغيرة وتلفاز، كما يخصص لكل عضو كنيست مساعدان برلمانيان.

عكا وان لاين .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً