ميقاتي سيزور غزة قريبا

shello
shello 2013/02/06
Updated 2013/02/06 at 3:06 مساءً

ffb6a_7fd33_mikate

غزة/قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة بغزة، إسماعيل رضوان، إن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي سيزور قطاع غزة، قريبا، بناءً على دعوة وجهها رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية.

وأوضح رضوان، الذي عاد مؤخراً من زيارة قصيرة إلى لبنان، أن ميقاتي أكد خلال لقائهما معاً في بيروت، نيته لزيارة القطاع بناءً على دعوة هنية.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة فلسطين المحلية، التي تصدر بغزة، أن “ميقاتي أبدى تفهمه للمطالب بضرورة أن يحظى الفلسطينيون بحياة كريمة ومعالجة مسألة اللاجئين القادمين من سوريا والضغط على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين للقيام بدورها تجاههم”.

وتابع أن “التعقيد الذي تشهده الساحة اللبنانية سبب رئيس في الأوضاع الحالية للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى لبنان”.

ووصف وزير الأوقاف في الحكومة المقالة، أوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان بأنها “مأساوية”، مضيفاً “شاهدنا كارثة حلّت بشعبنا النازح من مخيمات اللجوء في سوريا، في محطة هجرة جديدة حيث الأطفال والنساء والشيوخ والمعاقين يدخلون إلى الجانب اللبناني بلا إيواء”.

وقال إن “النازحين الفلسطينيين في لبنان يعانون من تمييز الحكومة اللبنانية بينهم وبين اللاجئين السوريين الفارين من الصراع الدامي في سوريا، إذ تتعامل الحكومة اللبنانية مع السوريين على أنهم لاجئون، فيما تعامل الفلسطينيين على أنهم سُياح”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً