نتانياهو: عباس لن يسيطر على غزة ولكن حماس ستسيطر على الضفة

shello
shello 2014/06/08
Updated 2014/06/08 at 1:36 مساءً

284072_345x230

 

بيت لحم / قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ان من كان يأمل ان يؤدي تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الى تليين مواقف حركة حماس قد ارتكب خطأ، وان هناك مؤشرات تدل على ان حركة حماس ستسيطر على الضفة الغربية وذلك خلافا لما كان يعتقد بأن السلطة الفلسطينية هي التي ستقوم ببسط سيطرتها على قطاع غزة.

كما ودعا رئيس وزراء اسرائيل المجتمع الدولي لممارسة الضغوطات على الرئيس الفلسطيني أبو مازن لحل حكومة الوحدة مع حماس.

جاءت أقوال نتنياهو اليوم الأحد في الاجتماع الأسبوعي للحكومة الاسرائيلية وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف” العبرية، مضيفا بأن من كان يعتقد ويقول بأن اتفاقية المصالحة سوف تساهم بتحويل حركة حماس لحركة معتدلة فهو مخطئ، ففي الوقت الذي كانت السلطة ستزيد من سيطرتها على قطاع غزة، نرى العكس بأن حماس هي التي تزيد من قوتها في الضفة الغربية وكافة المؤشرات تدلل على ذلك.

وأضاف نتنياهو، عموما أبو مازن تعهد بتنفيذ كافة التزاماته السابقة والتي على رأسها طبعا نزع السلاح في المناطق الخاضعة للسلطة الفلسطينية، بما في ذلك بطبيعة الحال قطاع غزة.

وبدوره، قال اللواء عدنان الضميري المتحدث باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية إن تصريحات نتنياهو الذي يقود الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة تستهدف تعكير اجواء المصالحة الفلسطينية والسعي لإفشال حكومة الوفاق الوطني.

وأوضح الضميري لـ معا أن حكومة نتنياهو تحاول ما استطاعت وضع العراقيل والألغام في طريق المصالحة بعد أن فشلت بإقناع الولايات المتحدة الامريكية ودول العالم بعدم دعم وتأييد حكومة الوفاق الوطني التي ستعمل على تعزيز السلام في الشرق الاوسط.

وأضاف الضميري أن قوات الامن الفلسطيني قادرة على تحقيق الامن والنظام وتعزيز السلم الاهلي بالتعاون مع الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن حكومة نتنياهو هي أكبر داعم للإرهاب الذي يمثله المستوطنون في الضفة الغربية من خلال اعتدائهم المتواصلة على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

معا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً