نتنياهو يقترح استئجار اراضي المستوطنات !

shello
shello 2014/01/26
Updated 2014/01/26 at 3:18 مساءً

cb222395_1616432-5

رام الله / ذكر موقع “واللا” العبري ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اقترح استئجار اراضي المستوطنات حيث اعلن انه لن يخلي أي مستوطن من اية مستوطنة.

وقال “واللا” ان نتنياهو اوقع مستمعيه في مؤتمر دافوس الاقتصادي في حيرة من امرهم عندما قال في خطابه امامهم انه “لن يقوم بإخلاء اي مستوطنة او إقتلاع اي مستوطن من المستوطنات المقامة على اراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية”.

واضاف الموقع الاخباري انه على الرغم من هذه الاقوال الا ان نتنياهو وضع خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري العديد من الاقتراحات والخيارات التي تمكّن المستوطنين والمستوطنات البقاء دون اي إخلاء حتى بعد إقامة الدولة الفلسطينية، ملمحا إلى فكرة استئجار اراضي المستوطنات او إخلائها على مدى عقود.

واعتمادا على مصادر مطّلعة على سير المفاوضات، قال موقع “واللا” ان كيري لم يقم باستبعادالمقترحات التي تقدّم بها نتنياهو بشكل كامل عدا عن قيامه بنقل هذه المقترحات الى الجانب الفلسطيني للاطّلاع عليها.

واضاف “واللا” انه حسب مصادر اسرائيلية واميركية فقد اوضح نتنياهو لـكيري “انه غير معني بإخلاء اي مستوطن بالقوة من مستوطنات الضفة (..) بإمكان المستوطنين خارج التجمعات الاستيطانية البقاء في بيوتهم حتى بعد إقامة الدولة الفلسطينية”.

القدس دوت كوم – غسان حلاوة

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً