نضال الطلبة بجامعة القدس تدعو لتسهيل عملية التسجيل وتحذر من معيقات او اضرابات تضر بالعملية الاكاديمية

shello
shello 2013/01/31
Updated 2013/01/31 at 6:03 مساءً

 رام الله / أكدت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بجامعة القدس “أبو ديس ” ، أن توفير المناخات المناسبة وفتح المجال امام طلبة الجامعات ضمن خطة وطنية هادفة تشارك فيها كافة جامعات الوطن والجهات ذات الاختصاص امر هام لمناقشة كافة قضايا التعليم العالي للخروج بخطوات عملية على الارض تهدف لاشراك الطلبة في رسم السياسات وتنمية المجتمع المحلي .

وأضافت الكتلة باجتماع موسع لكادرها اليوم الخميس ، بمكتب الجبهة بمدينة البيرة ، بحضور سكرتير الطلبة والشباب عضو المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش ، تمهيدا لعقد مؤتمرها العام ، إن ثقافة الانتخابات والديمقراطية داخل الاطر الطلابية نفسها تجربة جيدة لتعزيز الوعي وفكرة تقبل الاخر كشريك للعمل ، وتأتي لضخ دماء جديدة ضمن الاطر الطلابية نفسها بناء على القدرة على العطاء، وخدمة جمهور الطلبة .

وقال أبو غوش نثمن ما قامت به ادارة الجامعات من مراعاة للأوضاع الاقتصادية وتسهيل عملية التسجيل للطلبة ، فهي تؤكد على المشاركة في تحمل العبء الاجتماعي والاقتصادي فهي مؤسسات وطنية قد خرجت الكثير من القادة الفلسطينيين  نعتز بدورها ومكانتها ، وندعو الى مساندتها وتوفير الدعم لها .

ومن جهة أخرى دعت الكتلة جامعة طلبة القدس إلى تعبئة المسح الاجتماعي وذلك تسهيلا للحصول على القروض والمنح المقدمة من الجامعة ، داعية ادارة الجامعة إلى ابداء المزيد من الاجراءات التي من شأنها تسهيل  تسجيل طلبة الجامعة  ومراعاة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ذوي الطلبة .

مؤكدة على أن مصلحة الطلبة تقع ضمن اولوياتها وتعمل على مساعدتهم في التسجيل وحل كافة الاشكاليات ، متمنية أن يمر الفصل القادم دون أي معيقات تؤثر سلبا على العملية الاكاديمية ، حيث أن هناك من الطلبة من هم على أبواب التخرج ، كما أن اية معيقات او اضرابات من شأنها ان تضر بالعملية الاكاديمية .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً