نضال الطلبة بقطاع غزة تعقد اجتماعا مركزيا لكادرها

shello
shello 2014/01/11
Updated 2014/01/11 at 11:47 صباحًا

r7y7
 غزة / عقدت كتلة نضال الطلبة الإطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة اجتماعا للمكتب التنفيذي المركزي بحضور جهاد أحمد عضو اللجنة المركزية للجبهة، سكرتير دائرة الشباب والطلبة بالقطاع ، وعايشه الصليبي عضو قيادة الدائرة بالقطاع ، وأعضاء المكتب التنفيذي للكتلة ، وذلك بمكتب الدائرة المركزي بمدينة غزة ، حيث ناقشت الكتلة الأوضاع الطلابية في الجامعات ودور كتلة نضال الطلبة ونشاطاتها وبرنامج عملها للفترة المقبلة.
وأكد أحمد على أهمية تعزيز وتطوير الأداء النضالي والنقابي للطلبة وإيجاد حلول لأزمة العمل الطلابي التي تواجهها الجامعات الفلسطينية في ظل الأوضاع السياسية الراهنة التي تلقي بظلالها على العمل الطلابي والوضع في الجامعات وأثر ذلك على الحريات النقابية والحق في ممارسة النشاطات الطلابية بشكل ديمقراطي.

مشيرا لأهمية استمرار الجهود نحو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية عبر الحوار الوطني الفلسطيني الشامل ،بمشاركة كافة ألوان الطيف الفلسطيني.
 
من ناحيتها أكدت الصليبي على أهمية تعزيز العلاقات الطلابية بين مختلف الكتل والأذرع الطلابية وتنسيق الجهود والمواقف فيما بينها لخدمة قضايا وهموم الطلاب في الجامعات المختلفة.

ودعت لإنشاء صندوق وطني لدعم الطالب الجامعي ، وإقرار قانون يكفل رعاية الطلبة والشباب، وأكدت الصليبي على أنه لا بد من تطوير العمل في الجامعات الأخرى في محافظات غزة وإقامة النشاطات والفعاليات المشتركة من قبل الكتلة مع الأطر الطلابية. 
وناقش المجتمعون العديد من القضايا والهموم الطلابية ، وتم وضع خطة عمل للنهوض بالكتلة في المرحلة القادمة
.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً