نضال الطلبة تناشد إدارة الجامعات الفلسطينية وزارة التعليم العالي مراعاة ظروف الطلبة في ظل الازمة المالية

shello
shello 2013/01/26
Updated 2013/01/26 at 2:01 مساءً


 رام الله / ناشدت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إدارة الجامعات الفلسطينية وزارة التعليم العالي إلى مراعاة ظروف الطلبة في ظل الازمة المالية التي تمر بها الاراضي الفلسطينية ، وعدم مقدرة اولياء امور الطلبة على دفع الاقساط وتحديدا موظفي القطاع العام الذين يمروا بظروف في غاية الصعوبة .

وأضافت خلال اجتماع لسكرتيري الكتلة من مختلف جامعات ومعاهد الضفة الغربية ، بحضور سكرتير الطلبة والشباب عضو المكتب السياسي للجبهة عوني ابو غوش ، ندرك صعوبة ما تعانيه الجامعات الفلسطينية ونقدر الجهود التي بذلتها بعض الجامعات بعملية التقسيط والتخفيف عن الطالب ، كما ندعو الى تحمل هذه الظروف التي يعاني منها الوطن بشكل عام ، نتيجة سياسة الحصار والقرصنة الاسرائيلية على الاموال الفلسطينية ، وعدم ايفاء الدول العربية بالتزاماتها المالية .

وقال أبو غوش دولة فلسطين بحاجة لخبرات ابائها الطلبة ليتحملوا عبء بناء مؤسساتها بجيل متعلم قادر على نشر الثقافة والوعي لنكون قادرين على الوصول إلى اهدافنا الوطنية ، داعيا الى وضع خطة عملية بالتعاون بين ادارة الجامعات وزارة التعليم العالي لتجاوز كافة الاشكاليات التي تحول دون تسجيل الطلبة للعام الدراسي الثاني .

وتابع أبو غوش الجامعات الفلسطينية مؤسسات وطنية تساهم في بناء الاجيال وفي تنمية المجتمع ، وستكون بالتأكيد داعمة ومساهمة في تحمل جزء من مسؤولياتها المجتمعية .

ها وناقشت الكتلة خطة عملها على صعيد تنفيذ الانشطة والقعاليات الهادفة ، وكذلك مساعدة ومساندة الطلبة في حقوقهم والدفاع عن مصالحهم ، مؤكدة أن مصلحة الطلبة تكمن في حركة طلابية موحدة قادرة على تحقيق مصالح الطلبة في الجامعات الفلسطينية .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً