نضال العمال في خانيونس تنظم احتفال عمالي في الأول من أيار

shello
shello 2014/05/03
Updated 2014/05/03 at 10:25 صباحًا

SAM_6897

 

غزة/نظمت كتلة نضال العمال الإطار العمالي لجبهة النضال الشعبي في محافظة خانيونس احتفال عمالي على شرف الأول من أيار عيد العمال العالمي بحضور كل من عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة، وسكرتيرها في قطاع غزة ،وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة تراجي أبو رجيلة سكرتيرة الجبهة في خان يونس ، وزينب أبو موسى سكرتيرة كتلة نضال المرأة في قطاع غزة ،وحمودة الطوس سكرتير كتلة نضال العمال في قطاع غزة وحشد كبير من العمال وأعضاء وكوادر الكتلة في المحافظة، وذلك بصالة النضال بمكتب الجبهة وسط خانيونس .

 

و أكد قديح أن الأول من أيار يأتي هذا العام في ظروف إقتصادية صعبة يمر بها مجتمعنا الفلسطيني وخاصة عمالنا البواسل الذين ذاقوا  ويلات الحرمان والجوع في ظل الحصار الخانق لا سيما أن عمالنا حرموا من لقمة عيشهم بسبب إغلاق المعابر وفصل الحدود وتفاقم نسبة البطالة وقلة فرص العمل وفرض الضرائب والجباية من المواطنين وتدني الأجور.

مشيرا الى أن الجبهة قامت بتشكيل عدد من النقابات العمالية إيمانا منا بدور عمالنا البواسل ، طالبا بالإسراع في تنفيذ المصالحة بأسرع وقت ممكن من أجل ترتيب بيتنا الفلسطيني الداخلي  ، وأكد على وحدتنا الوطنية الفلسطينية وعلى حقنا الثابت في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس .

 

ومن جانبها قالت أبو رجيلة أن الأول من أيار في عامنا هذا مناسبة مهمة بالنسبة لنا كفلسطينيين ألا وهو توقيع المصالحة لإعادة بناء بيتنا الداخلي بكافة شرائحه ومؤسساته وبكل النقابات العمالية والمهنية وإعادة اللحمة بين شطري الوطن .

 

ومن جانبه أكد الطوس أن يوم العمال هو يوم نضال الطبقة العاملة خاصة في وضعنا المتردي في ظل الحصار المتواصل على قطاعنا الحبيب مطالبا جميع الكتل العمالية إلى توحيد جهودها من أجل النضال للمطالبة بحقوق العمال الفلسطينيين حتى ينعموا بحياة معيشية كريمة تليق بهم في مجتمعنا الفلسطيني .

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً