” نضال المرأة برفح ” تنظم حفل بمناسبة الثامن من آذار ويوم الأم

shello
shello 2014/03/26
Updated 2014/03/26 at 11:21 صباحًا

1

 

رفح / نظمت كتلة نضال المرأة الفلسطينية الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح أمس الثلاثاء ، حفل بمناسبة ” الثامن من آذار ويوم الأم ” في مقر الجبهة وسط المدينة. 

وحضر الحفل كلاً من أعضاء اللجنة المركزية للجبهة أنور جمعة , زينب أبو موسى سكرتيرة كتلة نضال المرأة بقطاع غزة, وتراجي أبو ارجيلة ، وسكرتير فرع رفح همام أبو مور ، وأمين سر اتحاد شباب النضال بقطاع غزة محمد العرجا ، وسكرتيرة الكتلة برفح اعتدال زعرب والهيئة القيادية للكتلة وعضوات الكتلة بالمحافظة .

وأكد جمعة في كلمة الجبهة ” أن الأم الفلسطينية جسدت أروع معاني الصمود والصبر والتضحية وكانت نموذج للمرأة الشجاعة التي قدمت فلذات أكبادها من الشهداء والأسرى وتحملت الكثير من الأعباء من أجل الوطن والحرية والكرامة ،وحافظت على الأجيال وعززت لديهم روح التضحية والانتماء للوطن” .

 وأضاف جمعة ” أن الأم الفلسطينية ضحت وما زالت بأغلى ما تملك من الأبناء من أجل أن يحيي شعبنا بكرامة وبحرية , وتعرضت لكل ما تعرض له شعبنا , وكان لها دور بارز في المقاومة الشعبية وصورة مشرفة في انتفاضة الحجارة عام 1987 وألقت الحجارة كباقي أبناء شعبنا وكانت تتصدى للاحتلال من أجل حماية أبنائها وتخليص الشبان من أيدي قوات الاحتلال رغم أنها كانت تتعرض للضرب والاعتداء من الاحتلال .

ونقل جمعة تحيات الأمين العام للجبهة الدكتور أحمد مجدلاني وقيادة الجبهة للمرأة وللأم الفلسطينية التي وهبت نفسها وأبنائها لفلسطين وصبرت وتحدت ظلم الاحتلال وجبروته،وأكدعلى تقدير واهتمام الجبهة بالمرأة الفلسطينية وبدورها الوطني في كافة مراحل النضال وأهمية إشراكها في الحياة السياسية .

 وبدورها أشادت أبو ارجيلة في كلمة الكتلة بدور المرأة الفلسطينية البارز في مسيرة النضال الوطني والتضحيات الجسام التي قدمتها عبر مسيرة طويلة من النضال الوطني الفلسطيني وتركت بصمات في تاريخ الثورة وشعبنا ونضاله العادل والشرعي وكانت مثالاً يحتذي به في النضال والعطاء والصبر والتضحية .

 وفي هذه المناسبة استذكرت أبو ارجيلة شهيدات فلسطين وفي مقدمة الشهيدة شادية أبو غزالة , والشهيدة دلال المغربي , والشهيد تغريد البطمة , والشهيدة وفاء ادريس , والشهيدة آيات الأخرس , والشهيدة دارين أبو عيشة , والشهيدة ريم الرياشي , والشهيدة هنادي جرادات , والشهيدة عندليب طقاطقة , والمئات من الشهيدات والأسيرات والمناضلات الفلسطينيات .

 وقد تخلل الحفل فقرات فنية وغنائية وشعرية عن المرأة والأم الفلسطينية وفاءاً وتقديراً لهن ولدورهن في المسيرة الوطنية والثورة الفلسطينية المعاصرة .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً