نظمتها جبهة النضال الشعبي: :ندوة ثقافية تضامنية مع الأسرى في طولكرم

shello
shello 2014/05/22
Updated 2014/05/22 at 1:16 مساءً

CAM01155
طولكرم : نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم ، ظهر اليوم الخميس ، ندوة ثقافية تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ، وذلك في قاعة ” النضال ” بمدينة طولكرم ، بمشاركة الشعراء :عبد الناصر صالح ومفلح طبعوني ومحمد علوش ، وصايل خليل منسق فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم ، وبحضور عدد من المهمتين بالشأن الثقافي والوطني وممثلي القوى الوطنية والشخصيات الاعتبارية وطلبة الجامعات والمعاهد العليا في محافظة طولكرم .
وأشار الشاعر محمد علوش ، عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي إلى معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال وصمودهم الأسطوري أمام عدوان وبطش إدارات السجون ، مؤكدا إن الأسرى بوقفاتهم المشرّفة يسطّرون يوميا صفحات مجيدة في التاريخ الفلسطيني والعربي والعالمي .

CAM01159
وتحدث الشاعر عبد الناصر صالح ، عضو المجلس الوطني الفلسطيني ، مدير عام وزارة الثقافة ،عن تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة والتضحيات التي قدّمتها على مذبح الحرية والاستقلال وشهداءها الأبرار الذين سالت دماؤهم وفاضت أرواحهم استجابة للأهداف الوطنية التي حدّدها شعبنا وقيادتنا الوطنية ، وهي حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وطالب القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والشعبية والأهلية بالوقوف خلف الأسرى دعما لمطالبهم العادلة ولصمودهم في وجه الاحتلال وسياساته القمعية تجاههم ، مؤكدا أنّ الالتفاف الجماهيري حول الأسرى يجب إن يستمر وان تتضاعف الجهود الشعبية لنصرة أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال الإسرائيلي .
وأكد الشاعر مفلح طبعوني ، ابن مدينة الناصرة ، أنّ شعبنا في الداخل جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ومن نضاله العادل لاستعادة حقوقه المشروعة وأهدافه الوطنية ، مشيرا إلى أنّ الأسرى هم ضمير شعبنا وجبهته الأولى في مقاومة الاحتلال وبطشه ، مؤكدا إن الشعب الفلسطيني ، بكافة شرائحه وأطيافه ، سيظلّ على عهده ، لن يكلّ ولن يملّ في دعمه للأسرى ونضالهم ومطالبهم العادلة المشروعة ، وناشد المؤسسات والهيئات الدولية العمل الجاد من اجل إطلاق سراح كافة الأسرى دون قيد أو شرط أو تمييز .

CAM01156
وأكد صايل خليل ، منسق فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم ، أنّ صمود الأسرى في سجون الاحتلال يشكّل رافعة وطنية لشعبنا المناضل من اجل استرجاع حقه وتحقيق ثوابته الوطنية ، ودعا كافة المؤسسات الوطنية والأهلية إلى مضاعفة الجهود لإسناد الأسرى ودعم مطالبهم المشروعة ، والعمل على إطلاق سراحهم من أقبية السجون الإسرائيلية والعودة إلى أسرهم وذويهم .
وبعد الانتهاء من الندوة توجه الشعراء والحضور إلى خيمة الاعتصام التضامنية المقامة في ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم تعبيرا عن ارتباطهم العضوي بقضية الأسرى .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً