هنية يفاجيء نتنياهو برسالة سرية

shello
shello 2014/02/18
Updated 2014/02/18 at 10:39 صباحًا

 266161_345x230

بيت لحم/  كشف موقع “والاه” الاسرائيلي اليوم الثلاثاء عن ان رئيس حكومة حماس في قطاع غزة اسماعيل هنية ارسل رسالة سرية قبل أسبوعين الى رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ، طالبه فيها بعدم التحرك العسكري ضد قطاع غزة نتيجة حالة التوتر التي اعقبت اطلاق الصواريخ على اسرائيل .

وجرى نقل الرسالة عبر الاسرائيلي جرشون باسكن والذي سبق وتدخل في اتمام صفقة الاسير الاسرائيلي جلعاد شاليط ، وقد أكد جرشون للموقع عبر حديث مباشر نقله لهذه الرسالة لمكتب نتنياهو قبل أسبوعين.

وتضمنت الرسالة أن حماس وحكومتها غير معنية بالدخول في مواجهة مع اسرائيل، مطالبا بعدم التحرك العسكري ضد قطاع غزة .

وأشار الموقع الى أن الرسالة نقلها جرشون الى جيل شيفر رئيس موظفي مكتب نتنياهو بشكل مباشر وليس عبر محادثة هاتفية، وبعد مرور عدة أيام على نقل الرسالة عادت حكومة حماس بنشر قوات خاصة من الذراع العسكري لحركة حماس على طول الحدود بين قطاع غزة واسرائيل .

وأشار الموقع الى أن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي لم يصدر عنه أي تعليق على هذه الرسالة، مع تأكيد الموقع بوجود اتصالات بين حماس واسرائيل ليس فقط من خلال الاسرائيلي جرشون باسكن، وانما بطرق غير مباشرة من خلال المخابرات المصرية التي سبق ونقلت رسائل من حماس الى اسرائيل وبالعكس .

ونفى غازي حمد وكيل وزارة الخارجية في الحكومة المقالة وجود مراسلات سواء مباشرة أو غير مباشرة بين رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكد حمد في تصريحات صحفية أن الخبر الذي نشر كاذب وغير حقيقي تماماً ومفبرك صهيونياً، مبيناً أن هنية لم يجر اتصالات من هذا النوع.

وقال: “اتصالاتنا المتعلقة بالتهدئة وعدوان الاحتلال يكون مع الجانب المصري وليس مع أي طرف اسرائيلي، ولا توجد بيننا وبين الاحتلال أي مراسلات سواء مكتوبة أو شفوية”.

معا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً