هنيه يدعو الرئيس عباس لعقد اجتماع وطني لمناقشة تشكيل حكومة التوافق الوطني

shello
shello 2013/12/19
Updated 2013/12/19 at 11:44 صباحًا

thumb

غزة / دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لاجتماع لتشكيل حكومة التوافق الوطني، وتطبيق كل ما تم الاتفاق علية بالقاهرة.

وأكد هنية في كلمة له بمؤتمر “القدس العلمي السابع” بفندق الكومدور على شاطئ بحر غزة الخميس، أن الانقسام الفلسطيني أحد الأسباب التي دفعت الاحتلال للتغول ضد المسجد الأقصى وفلسطين.

وأشار هنية إلى أنه إضافة إلى الانقسام الفلسطيني، هناك الفراغ السياسي والانحياز الأمريكي للاحتلال، واهتمام العرب بشؤونهم الداخلية على حساب القدس.

وأكد على ضرورة الاتفاق على إنها الانقسام الفلسطيني، مبدياً تأيده لكل الدعوات لذلك، مؤكداً انه من أجل القدس لا بد أن نعود للوحدة الوطنية.

وشدد على أنه لام معركة لغزة إلا مع الاحتلال، ولا أحد غيرها كمصر أو رام الله، مؤكداً أنة لا غنى للفلسطينيين عن الدول العربية ومساعدتها.

وأكد أن كل اللاجئين الفلسطينيين في الشتات يتطلعون نحو القدس، والعودة لفلسطين وأن لا شيء أكبر من القدس أو فلسطين فهي أكبر منا جميعاً.

وشدد على أن الأهمية الآن تكون في كيفية وضع إستراتيجية بعمق وطني وإسلامي لمواجهة التهديد ضد القدس ووضع حد ضد التغول الصهيوني على القدس.

وقال أن 4 عوامل مهمة دفعت إسرائيل للجرأة على القدس المحتلة وثوابت القضية الفلسطينية، في مقدمتها الفراغ السياسي الذي يعاني منه المشروع الوطني الفلسطيني(..) مشيرا الي ان الشعب يفتقد للمشروع الوطني الناظم للكل، مشروع يضمن حماية القدس والضفة ووضع حدّ لهذا التغوّل، بل ويحملنا نحو تحرير الأرض والإنسان، لافتا إلى أن ماش جع على هذا الفراغ هو ما يجري الآن من مسيرة المفاوضات، وتتخذ إسرائيل من المفاوضات الحالية ستارا لفعل كل شيء في القدس.

وحمد هنية الله على سلامة أهالي القطاع بعد انتهاء المنخفض، مؤكداً أنه جسد معنى الصمود والتكاتف بين أهالي القطاع.

سما

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً