المفوضة السامية لحقوق الانسان تتهم اسرائيل بانتهاكات خطيرة وتطالبها بوقف الاستيطان

2013/05/28
Updated 2013/05/28 at 8:32 صباحًا

20042012-124510-1-200412054510

جنيف / اتهمت المفوضة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي،اسرائيل بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان ودعتها الى وقف بناء المستوطناتوإطلاق سراح الاسرى.
وأفادت البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأممالمتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا بأن الدورة الثالثة والعشرينلمجلس حقوق الانسان قد بدأت أعمالها صباح امس، بمشاركة مكثفة من الدول والمنظماتالدولية ومؤسسات المجتمع المدني.
وقدمت المفوضة السامية لحقوق الانسان نافيبيلاي، بيان الافتتاح الهام والذي اشارت فيه الى استمرار الانتهاكات الخطيرة التيتقوم بها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني في الأرضالفلسطينية المحتلة، ودعت الى ضرورة وقفها ووقف العمل في بناء المستوطنات التياعتبرتها بالانتهاك الواضح للقانون الدولي.
كما أشارت بيلاي الى قضية أكثر منخمسة آلاف من الموقوفين والمعتقلين الفلسطينيين والتي كانت قد طالبت اسرائيل بردودواضحة على سوء معاملتها لهم مع الاشارة الى أن الاحتلال وممارساته باطلان.
ومنالمتوقع ان يقوم المجلس بالبحث في القضايا المتعلقة بدولة فلسطين تحت البند السابعالمعنون بحالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة في الاسابيع القادمة، حيثسيتم تقديم تقرير حول انتهاكات اسرائيل لحقوق الانسان للشعب الفلسطيني، يتبعه حوارتفاعلي ونقاش عام تشارك فيه الدول والمنظمات غير الحكومية، حيث سيتم التركيز في هذهالدورة على قضية الموقوفين والمستوطنات.

الحياة الجديدة

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً