النضال الشعبي بالذكرى السنوية لرحيل المناضل خالد العزة تؤكد على الوفاء لدماء الشهداء

2021/06/06
Updated 2021/06/06 at 3:28 مساءً

رام الله: أكدت جبهة الشعبي الفلسطيني على تمسكها بالثوابت الوطنية وبالحقوق المشروعة والعادلة لشعبنا الفلسطيني والسير على خطى الشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في النضال وتحدي آلة الحرب والعدوان الإسرائيلية .

 

وقالت الجبهة في بيان لها لمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد القائد الوطني خالد عبد الفتاح العزة “أبو الوليد” التي تصادف اليوم الأحد، عضو المكتب السياسي للجبهة ،عضو المجلسين الوطني الفلسطيني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي ومواجهة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم ،أن الوفاء لدماء الشهداء يتطلب توحيد الصف الوطني.

 

وتابعت الجبهة، إن الراحل كان من أوائل القيادات الوطنية التي تنظم وتقود المواجهات الأسبوعية عند نقاط التماس مع الاحتلال ضد الاستيطان وكانت البداية عند مسجد بلال (قبة راحيل) وجبل أبو غنيم ، لتنطلق بعد ذلك لكافة مناطق التماس في أم سلمونة والمعصرة وبلعين،

 

وكان ” أبو الوليد” علماً من أعلام شعبنا، ورمزاً من رموزه المناضلة، وعاش رمزاً للاستقامة والنقاء الثوري، أمضى كل لحظات حياته من أجل فلسطين وحريتها واستقلالها بعاصمتها القدس التي نذر نفسه لها، صلباً،على امتداد سنوات من النضال والكفاح في مناهضة أعداء شعبنا، وكان من أوائل المناضلين الذين التحقوا بصفوف الثورة في إطار الجبهة عام 1968 إلى جانب المناضل الأمين العام السابق المرحوم د. سمير غوشة.

 

ودعت الجبهة إلى مواصلة كافة التحركات الدبلوماسية وفي كافة المحافل الدولية لحشد التأييد والدعم لقضية شعبنا ،  وفضح جرائم الاحتلال وتحديدا في العاصمة القدس ، مشيرة إلى ضرورة توحيد الجهدين الرسمي والشعبي عبر تكثيف النضال الجماهيري ضد الاستيطان.

 

وشددت الجبهة بهذه الذكرى على الوفاء لدماء كافة شهداء شعبنا على اختلاف أفكارهم وانتماءاتهم، أن الوفاء لذكراهم والرد على كافة المؤامرات التي تتعرض لها قضية شعبنا، يكون بالإسراع في اعادة الوحدة الوطنية وبالتطبيق الفعلي على الأرض، ضمن أسس وطنية وشراكة حقيقية، ونحو إستراتيجية وطنية وفاعلة قادرة على الدفاع عن قضية وحقوق شعبنا في كافة أماكن تواجدهم .

Share this Article