النضال الشعبي تشارك بالاعتصام ضد مكب النفايات الاسرائيلي المحاذي لقرية قوصين غربي نابلس

shello
shello 2013/03/02
Updated 2013/03/02 at 1:38 مساءً

542710_10151526551202743_2058211533_n

نابلس : نظمت القوى والفعاليات الوطنية بالتعاون مع محافظة نابلس اعتصاما بالقرب من مكب النفايات الاسرائيلي المحاذي لقرية قوصين غربي مدينه نابلس.

ورفع المشاركون بالاعتصام شعارات تطالب بإزالة مكب النفايات الاسرائيلي فورا، لا سيما وان هذه النفايات تأتي من داخل المناطق الاسرائيلية الى نابلس مباشرة دون معرفة طبيعة هذه النفايات ودون وجود رقابة فلسطينية عليها ومن بين الشعارات التي رفعت “توقفوا عن تدمير بيوتنا نريد ان نعيش بلا تلوث” … و”نعم لقوصين خالية من التلوث والسرطان،.وشارك بالاعتصام عشرات المواطنين من قرى قوصين.

 واكدت القوى على انها تحارب من اجل اغلاق هذا المكب وليس طبيعة النفايات التي تُكب فيها بالرغم من وجود نفايات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي بين النفايات”.

مؤكدا ان هذا المكب يؤثر على صحة المواطنين القاطنين في المنطقة الشرقية من المكب لاسيما وان الرياح غربية في هذه المنطقة، وان هذا المكب سيؤدي الى انتشار الحشرات،في دير شرف المحاذية للمكب وباعتبارهم اكبر التجمعات الفلسطينية قربا لهذا المكب الذي كان مغلقا منذ عدة سنوات وعادت اسرائيل وافتتحته.

واكد سكرتير اللجنة التنظيمة عماد اشتيوي  ان الجبهة تشارك في كافة الفعاليات  ضمن برنامج المقاومة الشعبية وضد مصادرة الاراضي .

مشيرا أن قوات الاحتلال تتعمد اغراق المنطقة بالنفايات ن مما يهدد حياة سكان القرى وينشر بينهم الأمراض.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً