انطلاق مهرجان القدس السينمائي الدولي في المغرب

shello
shello 2017/10/26
Updated 2017/10/26 at 8:18 صباحًا


المغرب- معا- أطلقت جمعية مغرب الفن الدورة الثانية لمهرجان القدس السينمائي الدولي بالتزامن مع انطلاقه من فلسطين 2017.
وذكر الناقد السينمائي الدكتور مصطفى الطالب رئيس جمعية مغرب الفن والمنسق العام لمهرجان القدس السينمائي الدولي بالمغرب أن الجمعية تعمل على التحضير لانطلاق الدورة الثانية من مدينة الرباط كشكل من أشكال التضامن المغربي مع الشعب الفلسطيني، خاصة وان المهرجان الذي سينطلق يوم 29 تشرين ثاني 2017 يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذكرى الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. بحيث سيتم ترسيخ هذا الحدث من خلال تظاهرة سينمائية دولية.
بدوره، أشاد الدكتور عزالدين شلح رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي بدور المملكة المغربية ملكا وحكومة والشعب في دعم القضية الفلسطينية، وتمنى أن ينطلق المهرجان بقوة بما يليق بالمملكة المغربية التي ومنذ عهد صلاح الدين الأيوبي دافعت عن فلسطين وقدسها خاصة أن جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.
وذكر شلح أن الدورة الثانية ستقام تحت شعار “الحرية للأسرى”، مشيرا الى أن هناك جائزة خاصة بالأفلام التي تتناول قضايا الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
هذا وتم مؤخرا اختيار جمعية مغرب الفن وهي جمعية وطنية فنية وثقافية تهتم بالإبداع الفني والثقافي بجميع أشكاله وألوانه، وتسعى إلى الإسهام في الإشعاع الفني والثقافي المغربي، كشريك استراتيجي لمهرجان القدس السينمائي الدولي بحيث ستشرف الجمعية على انطلاق المهرجان من المغرب تزامنا مع انطلاقه بغزة، للمساهمة في تجسيد القدس عاصمة فلسطين الأبية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً